A+ A-

امين مجلس التعاون يبحث مع وفد برلماني اوروبي التطورات بالمنطقة

الرياض - 30 - 10 (كونا) -- بحث الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني مع وفد برلماني اوروبي التعاون والتنسيق بين الجانبين تجاه قضايا اقليمية ودولية إضافة إلى تطورات الأوضاع الاخيرة في المنطقة. وذكر بيان للامانة العامة للمجلس اليوم الاثنين ان الزياني بحث مع وفد من لجنة الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي برئاسة وزيرة الدفاع والشؤون الخارجية السابقة في فرنسا ميشيل أليوت ماري أوجه تعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي في المجالات الى جانب تعزيز التعاون وتكثيف الجهود الإقليمية والدولية المبذولة في مجالات تنمية الأمن الإقليمي ومحاربة الإرهاب.
واضاف ان الزياني اشاد بالدور المهم والفاعل الذي تقوم به دول الاتحاد الأوروبي حيال عدد من القضايا الاقليمية والدولية وبالمبادرات المتعددة التي قدمتها لإحلال الأمن والسلام في منطقة الشرق الأوسط مؤكدا حرص دول مجلس التعاون على تعزيز وتطوير علاقات الشراكة والتعاون الاستراتيجي مع الاتحاد الأوروبي في المجالات كافة.
واستعرض الجهود التي تقوم بها دول المجلس لمكافحة الإرهاب ومحاربة الفكر المتطرف وإعادة الأمن والاستقرار إلى هذه المنطقة الحيوية، مشددا على أهمية التعاون المشترك بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي في هذا الشأن بما يضمن تحقيق الأمن للجميع.
من جانبها اكدت ميشيل أليوت ماري أهمية الشراكة الخليجية الأوروبية لتحقيق أمن واستقرار المنطقة ولمواجهة التحديات والمتغيرات الإقليمية ومكافحة الإرهاب المتنامي إقليميا ودوليا وضرورة الاستفادة من الفرص الاقتصادية والإمكانيات المتاحة لدى مجلس التعاون في ظل الرؤى الوطنية الطموحة لدول المجلس خدمة للمصالح المشتركة بين الجانبين.( النهاية) ا د