A+ A-

اختتام مسابقة المهارات العالمية في ابوظبي

ابوظبي - 17 - 10 (كونا) -- اختتمت فعاليات مسابقة المهارات العالمية اليوم الخميس في العاصمة الاماراتية باقامة الحفل الختامي وتوزيع الجوائز على الفائزين في 51 مهارة متنوعة.
وقال المدير العام لمركز ابوظبي للتعليم التقني والمهني مبارك الشامسي في كلمته التي ألقاها في الحفل "ان الجميع فائزون في هذا الحدث العالمي الفريد الذي تنافس فيه 1300 متسابق من مختلف دول العالم".
واضاف الشامسي خلال الحفل الذي اقيم بجزيرة (ياس) في ابوظبي وتابعه نحو 10 الاف مشارك "دعونا نخبر العالم بأن هذه المهارات هي لتغيير عالمنا ليصبح أكثر تفاؤلا وجمالا وابتكارا وتميزا".
ووصف المتسابقين المشاركين في المهارات ب"الابطال" معربا عن شكره لأهالي المتنافسين على دعمهم لأبنائهم وتنمية قدراتهم ومواهبهم المتطورة".
وتضمن برنامج الحفل العديد من الفقرات الاستعراضية منها لوحة فنية عن مدينة (كازان) الروسية التي ستستضيف مسابقة المهارات العالمية المقبلة في عام 2019.
وكانت فعاليات المسابقة قد انطلقت السبت الماضي بمشاركة دولة الكويت ممثلة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اضافة الى 57 دولة.
واشتملت منافسات المسابقة على مجالات قطاعات تقنية البناء والفنون الابداعية والأزياء ونظم المعلومات والاتصالات والتصنيع والهندسة والخدمات الاجتماعية والشخصية والنقل واللوجستيات وأنظمة التحكم الصناعي الآلية والكهربائية والاعمال الانشائية والغذاء والطبخ والزراعة.
كما ضمت المسابقة التي اقيمت للمرة الاولى في الشرق الاوسط مهارات تشغيل وصيانة أجهزة التبريد والتكييف والروبوت ومحركات الطائرات وصياغة الذهب والمعادن الثمينة والطباعة الرقمية والاوفست والمزيد من المهارات الاخرى.(النهاية) ب ص / م م ج