A+ A-

مجلس الامن الدولي يرحب بالجهود المبذولة لاستئناف الحوار الشامل بين الليبيين

واشنطن - 27 - 7 (كونا) -- رحب مجلس الأمن الدولي اليوم الخميس بالجهود المبذولة لاستئناف وتعزيز الحوار الشامل في ليبيا كما حث جميع الليبيين على دعم حل سياسي يجري التفاوض عليه.
وقال أعضاء مجلس الأمن في بيان انهم يرحبون بالحوار الليبي المتجدد المدعوم من الدول المجاورة والشركاء الدوليين والمنظمات الاقليمية ضمن إطار الاتفاق السياسي الليبي الذي اعتمده مجلس الأمن في قراره رقم 2259.
كما رحب الأعضاء باللقاء الذي استضافه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون منذ يومين بين رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج والقائد العسكري للجيش الليبي المشير خليفة حفتر واتفاقهما على خطة لحل الأزمة في بلدهما وعلى وقف مشروط لاطلاق النار والتزامهما بذلك.
وأكدوا على الدور المحوري للأمم المتحدة في تسهيل الحوار الذي يقوده الليبيون مرحبين بتعيين المبعوث الأممي الخاص الجديد الى ليبيا غسان سلامة ومتطلعين الى دعم جهوده.
وكان السراج وحفتر أصدرا بيانا مشترك عقب اللقاء الذي جمعهما يوم الثلاثاء الماضي برعاية الرئيس الفرنسي في مدينة (لاسيل سان كلو) أشارا فيه الى الاتفاق على عشرة مبادئ أساسية للمضي قدما في عملية المصالحة الوطنية أهمها وقف اطلاق النار وتنظيم انتخابات رئاسية وبرلمانية في أقرب وقت ممكن لبناء دولة مدنية ديمقراطية وذات سيادة تحترم القانون. (النهاية) ش ص / ر ج