A+ A-

وزير ياباني يؤكد حرص بلاده على تعزيز شراكتها الاقتصادية مع الامارات

ابوظبي - 11 - 10 (كونا) -- اكد وزير الدولة لمكتب الوزراء الياباني ياسوتوشي نيشيمورا اليوم حرص بلاده على تعزيز شراكتها الاقتصادية مع دولة الامارات في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية.
وقال نيشيمورا خلال لقائه رئيس دائرة التنمية الاقتصادية الاماراتية علي المنصوري ان (مجلس أبوظبي اليابان الاقتصادي) من شأنه أن يخلق العديد من الفرص الاستثمارية بين البلدين عبر تعزيز دور الشراكة بين شركات القطاع الخاص في البلدين.
وأضاف ان "زيارته لدولة الإمارات تهدف إلى تعزيز التعاون وتطوير العلاقات بين الجانبين لخلق آلية لتبادل الخبرات والمعرفة وفتح آفاق أوسع من الاستثمارات المشتركة بين حكومتي البلدين".
من جهته أكد المنصوري حرص بلاده على استمرار التعاون المشترك مع اليابان بما يهدف الى تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية التي تربط بين البلدين.
وقال ان "اليابان تعد من أهم الشركاء الاستراتيجيين وتتميز علاقاتها الاقتصادية والسياسية بنمو مطرد على مدى السنوات الماضية اذ حققت إنجازات غير مسبوقة عبر زيادة معدلات التبادل التجاري والمشاريع الاستثمارية المشتركة".
وأضاف ان "سوق أبوظبي العالمي في جزيرة الماريا بأبوظبي يعد خطوة إضافية نحو تحويل أبوظبي إلى مركز مالي عالمي جاذب للاستثمارات المالية عبر تحسين البيئة الاستثمارية والترويج لمكانة أبوظبي كسوق عالمية رائدة تشكل حلقة وصل استراتيجية بين أسواق الشرق الأقصى وآسيا وأوروبا".
يذكر ان حجم التبادل التجاري بين امارة أبوظبي وحدها واليابان بلغ نحو عشرة مليارات دولار في عام 2014 معظمها من صادرات البترول الخام والغاز الطبيعي اذ تعد الإمارات ثاني أكبر مورد للبترول الخام لليابان.(النهاية) ع ش ع / أ م س