A+ A-

الرئيس التركي: الحرب ضد "الارهاب" مسؤولية مشتركة

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في كلمة امام جلسة للبرلمان بمناسبة الفصل التشريعي الثاني للبرلمان التركي
الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في كلمة امام جلسة للبرلمان بمناسبة الفصل التشريعي الثاني للبرلمان التركي
انقرة - 1 - 10 (كونا) -- دعا الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الاحزاب السياسية في بلاده الى ادراك ان محاربة "الارهاب" مسؤولية مشتركة.
وقال في كلمة امام جلسة للبرلمان بمناسبة الفصل التشريعي الثاني للبرلمان التركي ال 25 "ان مكافحة الارهاب مسؤولية جميع الاحزاب السياسية في البرلمان الى جانب رئيس الجمهورية والحكومة ومؤسسات الدولة ذات الصلة".
واعرب عن امله في ان تظهر الاحزاب السياسية موقفا يمليه عليها ضميرها الانساني لمنع "الوجه القبيح للارهاب" الذي يهدد الانتخابات القادمة والمقررة في الاول من نوفمبر المقبل.
واضاف "انها مسألة شرف لجميع الاطراف في داخل او خارج البرلمان لضمان تأمين انتخابات وطنية صحية في يوم الاقتراع".
وحذر اردوغان المواطنين الاكراد من المؤامرات التي تهدف الى تقسيم الشعب التركي وجعلها عدوا للآخر مشيرا الى "ان هذه المحاولات تستهدفنا جميعا في الواقع".
ورفض فكرة ان الشعب الكردي هم "ارهابيون" مضيفا ان معركتنا ليست ضد مجموعة عرقية لكنها ضد "الارهاب" والتنظيمات "الارهابية".
واكد ان بلاده لن تسمح ابدا بوجود نشاط "ارهابي" قرب حدودها قائلا "لا يهم اسماء تلك التنظيمات فلن نسمح بتمكين تلك الجماعات الارهابية سواء في بلدنا او في المناطق القريبة".
واعرب عن اعتقاده بأن الاقتصاد التركي سيواصل نموه وازدهاره بعد الانتخابات القادمة وستقود الديمقراطية البلاد الى الامام. وشهدت جلسة اليوم غياب رؤساء احزاب المعارضة (الشعب الجمهوري) كمال كليجدار اوغلو الموجود في ليون الفرنسية ضمن حملته الانتخابية و(الحركة القومية) دولت بهجلي و(الشعوب الديمقراطي) ذي الغالبية الكردية صلاح الدين ديميرطاش.
ورفض نواب حزب الشعوب الديمقراطي الوقوف اثناء دخول اردوغان قاعة البرلمان وانسحبوا من الجلسة عندما بدأ الرئيس التركي القاء كلمته. (النهاية) ر س / م م ج