A+ A-

عمومية (كامكو للاستثمار) تقر توزيع 5 في المئة أرباحا نقدية عن العام 2023

الكويت - 28 - 4 (كونا) -- أقرت الجمعية العمومية العادية لشركة كامكو للاستثمار اليوم الأحد توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 5 في المئة (5 فلوس للسهم الواحد) ما يعادل 7ر1 مليون دينار كويتي (نحو 5ر5 مليون دولار أمريكي) للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ طلال علي عبدالله الجابر الصباح في بيان صحفي إن تقرير مجلس الإدارة تطرق إلى أهم أحداث عام 2023 التي شهدها العالم والإنجازات التي حققتها الشركة.
وأوضح الشيخ طلال الصباح أن حالة عدم الاستقرار الناجمة عن الأحداث الجيوسياسية والتحديات الاقتصادية خلال 2023 لاسيما في منطقة الشرق الأوسط أدت إلى تفاقم حدة هذه التحديات إلى جانب ارتفاع معدلات التضخم وأسعار الفائدة.
وأضاف أن تلك التحديات أثرت أيضا على أسعار النفط والطاقة في الأسواق العالمية مما أدى إلى تذبذب الأسواق المالية في المنطقة مؤكدا أن الشركة تتمتع بمركز مالي قوي وبحقوق مساهمين بلغت 7ر59 مليون دينار (نحو 7ر193 مليون دولار) للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023.
من جهته عرض الرئيس التنفيذي للشركة فيصل صرخوه وفق البيان شرحا مفصلا عن الأداء التشغيلي للعام 2023 والذي شهد العديد من الإنجازات في شتى المجالات مشيرا إلى عمل مديري الثروات بشكل وثيق مع مختلف قطاعات الأعمال للاستفادة من خبراتهم لتزويد العملاء بحلول ونصائح متخصصة ما أدى لاستقطاب عملاء جدد وتعزيز العلاقات مع العملاء الحاليين وزيادة حجم الاستثمارات في منتجات جديدة وقائمة.
وبين صرخوه أن الشركة نجحت خلال العام 2023 في استقطاب أكثر من 1ر2 مليار دولار أمريكي من خلال العديد من المنتجات والصفقات المختلفة فيما نمت الأصول المدارة بنسبة 8ر7 في المئة لتصل إلى 9ر14 مليار دولار. (النهاية) ع خ / خ د ع