A+ A-

الاتحاد الاوروبي يجدد الدعوة الى زيادة الجهود الدولية لحل الأزمة السورية

بروكسل - 1 - 10 (كونا) -- جددت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني اليوم دعوة التكتل الذي يضم 28 دولة بشأن زيادة الجهود الدولية التي تقودها الأمم المتحدة لحل الأزمة التي دخلت عامها الخامس في سوريا.
وقالت المتحدثة باسم المسؤولة الأوروبية كاثرين راي في مؤتمر صحفي ان "قضية الازمة السورية نوقشت بشكل مكثف على هامش اجتماعات الدورة ال70 للجمعية العامة للأمم المتحدة على مدى الأيام الأخيرة" مشددة على ضرورة زيادة الجهود الدولية لحل الصراع السوري.
وبشأن تقارير حول غارات جوية روسية في سوريا أمس قالت المتحدثة إن الاتحاد الأوروبي لا يشارك في الجانب العسكري في قتال ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) فيما شددت على ضرورة ان تقتصر الضربات العسكرية على (داعش) وحده.
ونقلت عن موغيريني قولها في مجلس الامن الدولي امس ان "الوقت قد حان لتوحيد القوى والاتفاق على جدول أعمال يعمل على مسارين احدهما امني بالتصدي لتنظيم (داعش) ويتضمن عنصرا عسكريا والاخر اطلاق عملية سياسية تؤدي إلى انتقال سلمي شامل في سوريا".
وبينت أن المسارين يمثلان وجهين لعملة واحدة ويجب أن يسيرا معا معربة عن املها وثقتها باستعداد المجتمع الدولي لتنفيذ كلا المسارين. (النهاية) ن خ / أ م س