A+ A-

خبراء اسبان يتوجهون الى مالي للتحقيق في حادث الطائرة المنكوبة

مدريد - 26 - 7 (كونا) -- قالت مصادر حكومية هنا اليوم ان فريقا من الخبراء الاسبان في الطيران المدني والشرطة العلمية توجه الى مالي للمشاركة في التحقيقات في حادث تحطم طائرة الخطوط الجوية الجزائرية المنكوبة الذي راح ضحيته 116 شخصا منهم ستة مواطنين اسبان هم أفراد الطاقم.
ونقلت وكالة الانباء الاسبانية عن المصادر القول ان الفريق المشكل من سبعة خبراء اسبان انطلق في وقت سابق اليوم من مطار (توريخون دي أردوث) العسكري بمدريد باتجاه العاصمة المالية باماكو.
وكانت نائبة رئيس الوزراء الاسبانية سورايا ساينث دي سانتاماريا قالت في مؤتمر صحفي أمس الجمعة ان الحكومة قررت إرسال طائرة نقل اسبانية من طراز (إيادس ساسا سي-295) للمساعدة في نقل جثث ضحايا الطائرة الجزائرية التي كانت تحطمت أمس الاول الخميس.
وشددت دي سانتاماريا على ان الطائرة المنكوبة التي تعود ملكيتها لشركة (سويفت اير) الاسبانية الخاصة والتي كانت تشغلها شركة الخطوط الجوية الجزائرية كانت اجتازت في 22 يوليو الجاري جميع الفحوص الفنية اللازمة بنجاح في مدينة مارسيليا الفرنسية.
ومازالت أسباب تحطم الطائرة التي أعلنت فرنسا عثورها على حطامها أمس الجمعة شمال مالي مجهولة رغم أن فرضية سوء الأحوال الجوية هي الأكثر قبولا في الفترة الراهنة لاسيما ان قائد الطائرة كان طلب قبل بضع دقائق فقط من فقد الاتصال تغيير مسار الطائرة بسبب ضعف الرؤيا بداعي الظروف الجوية السيئة.(النهاية) ه ن د / م ع ع