A+ A-

مسابقة (ابتكار الكويت العلمية) تعلن تأهل فريقين من منطقة الأحمدي التعليمية للنهائيات

اللجنة العلمية والتحكيم في مسابقة (ابتكار الكويت العلمية 2013)
اللجنة العلمية والتحكيم في مسابقة (ابتكار الكويت العلمية 2013)

الكويت - 21 - 4 (كونا) -- أعلنت اللجنة العلمية والتحكيم في مسابقة (ابتكار الكويت العلمية 2013) عن تأهل فريقين مدرسيين من منطقة الاحمدي التعليمية الى نهائيات المسابقة المقرر اقامتها في 16 الشهر المقبل وسط منافسة خليجية.
وقالت رئيسة اللجنة الدكتورة نجاة المطوع في مؤتمر صحافي اليوم ان الفريقين المتأهلين للمنافسة النهائية من أصل 54 مشاركة كويتية هما فريق مدرسة ثانوية هدية بنات عن مشروع معقم (الدرابزين) الكهربائي وفريق مدرسة ثانوية الفحيحيل عن مشروع نقل التيار الكهربائي للاجهزة وشحنها دون الاعتماد على الاسلاك الكهربائية.
من جانبها قالت عضو اللجنة العلمية للمسابقة الدكتورة سعاد الفريح خلال المؤتمر ان هذه المسابقة العلمية هي الاولى من نوعها لطالبات المرحلة الثانوية في التعليم العام كما تحظى بمشاركة واسعة من دول مجلس التعاون الخليجي حيث شهدت هذا العام اقبال طلابي كبير ومشاركات فاقت ال100 مشاركة.
واوضحت ان المسابقة تقام بناء على بروتوكول التعاون المشترك الموقع بين وزارة التربية والمسابقة كما يشرف عليها طاقم من الوزارة تحت ادارة الانشطة الطلابية وتقدم عددا من ورش العمل والدورات التدريبية التي تساهم في رفع مستوى الاهتمام والاستيعاب لقيمة الدراسة العملية لدى الطالبات المشاركات.
وبينت الفريح ان المسابقة تهدف الى غرس مباديء العمل الجماعي والاسس السليمة لتنفيذه الى جانب تعليم كيفية كتابة ورق البحث العلمي وأدواته فضلا عن تقديمها دعما ماديا للفرق الستة المؤهلة بقيمة 150 دينار كحد اقصى لتنفيذ المشاريع المشاركة.
من جهتها قالت مشرف عام المسابقة ريم الهنيدي ان المسابقة التي انطلقت عام 1999 وفقا لرؤية الشيخة فادية سعد العبدالله الصباح تهدف الى مساعدة وارشاد الطالبات ممن لديهن اهتمام وشغف بالبحث العلمي.
واكدت ان المسابقة تعمل على تعزيز مهارات الطالبات المشاركات وتفتح لهن الافاق لتحقيق افكارهن كما تمنحهن فرصة الحصول على براءة اختراع لمشاريعهن الابتكارية المقدمة.(النهاية) ر خ ف / ج خ كونا211507 جمت ابر 13