A+ A-

وزير الخارجية الامريكي يزور السعودية الاثنين لبحث جهود وقف اطلاق النار في غزة

واشنطن - 27 - 4 (كونا) –- اعلنت وزارة الخارجية الامريكية اليوم السبت ان وزيرها انتوني بلينكن سيزور السعودية يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين في 29 و30 ابريل لبحث جهود وقف اطلاق النار في قطاع غزة وضمان استمرار المساعدات الانسانية الى القطاع.
وقال المتحدث باسم الخارجية الامريكية ماثيو ميلر في تصريح صحفي ان "بلينكن سيبحث خلال الزيارة مع الشركاء الاقليميين الجهود الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة يضمن إطلاق سراح الرهائن".
واضاف ميلر ان الوزير بلينكن سيناقش اهمية استمرار تدفق المساعدات الإنسانية كما سيؤكد أهمية منع اتساع رقعة الصراع في المنطقة فضلا عن مناقشة الجهود الجارية لتحقيق السلام والأمن الدائمين في المنطقة من خلال اقامة دولة فلسطينية مستقلة مع ضمانات أمنية للاحتلال الاسرائيلي.
واوضح ان بلينكن سيشارك بالرياض في اجتماع وزاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بهدف تعزيز التنسيق في مجال الأمن الإقليمي كما سيحضر الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي.
واشار الى ان وزير الخارجية الامريكي سيقوم خلال الزيارة بالتنسيق مع الشركاء لضمان استمرار التقدم في التخفيف من آثار تغير المناخ والتحول العالمي للطاقة. (النهاية) ا م م / ر ج