A+ A-

لجنة الانتخابات التشادية تعلن فوز رئيس المجلس العسكري الانتقالي بالرئاسة

رئيس المجلس العسكري الانتقالي الجنرال محمد إدريس ديبي
رئيس المجلس العسكري الانتقالي الجنرال محمد إدريس ديبي
الجزائر - 10 - 5 (كونا) -- أعلنت لجنة الانتخابات التشادية اليوم الجمعة فوز رئيس المجلس العسكري الانتقالي الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي جرت الاثنين الماضي.
وأظهرت النتائج الأولية للاقتراع الرئاسي التي أصدرتها اللجنة حصول محمد ديبي على نسبة 03ر61 بالمئة من الأصوات متفوقا على رئيس وزرائه سيكسي ماسرا الذي حصل على نسبة 53ر18 بالمئة.
ومن المقرر أن يتم الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية في ال21 من الشهر الجاري بعد انتهاء الفترة المحددة للطعون.
يأتي ذلك في حين أعلن سيكسي ماسرا قبل مراسم الكشف عن النتائج الاولية فوزه بالانتخابات في خطاب مطول بث على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) ودعا قوات الأمن وأنصاره إلى رفض ما وصفه ب"محاولة سرقة الانتخابات".
ويرأس الجنرال محمد ديبي تشاد منذ ابريل 2021 بعد مقتل والده إدريس ديبي إتنو الذي حكم البلاد ثلاثة عقود وقد نافسه في هذه الانتخابات التي جرت في السادس من الشهر الجاري 9 مرشحين.
ويتزامن الاقتراع الرئاسي مع انسحاب مؤقت للقوات الأمريكية من تشاد الحليف الرئيس للغرب في منطقة غرب ووسط القارة الإفريقية.(النهاية) م ر / م خ