A+ A-

موجز الأخبار على نشرة "كونا" اليوم الخميس الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

غزة - أكبر قافلة للمساعدات الإغاثية تصل إلى شمال غزة بدعم كويتي ضمن حملة "فزعة لفلسطين" التي نظمتها الجمعية الكويتية للإغاثة بالتعاون مع جمعيات خيرية كويتية ومنظمة "رحمة حول العالم".

عمان - سفير الكويت لدى الأردن حمد المري يؤكد على هامش اختتام برنامج "بناء قدرات رواد الأعمال الفلسطينيين" الذي نظمه المعهد العربي للتخطيط أن القضية الفلسطينية هي قضية الكويت الأولى وأن الكويت تسعى إلى تعزيزها ودعم صمود الشعب الفلسطيني.

واشنطن - الولايات المتحدة تستخدم حق النقض (فيتو) ضد مشروع قرار جزائري يوصي الجمعية العامة بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة. وصوت لصالح القرار 12 عضوا من بين أعضاء المجلس ال 15 وعارضته الولايات المتحدة وامتنعت عن التصويت المملكة المتحدة وسويسرا.

واشنطن - مجموعة البنك الدولي تعلن خطة لمساندة البلدان في تقديم خدمات صحية عالية الجودة بأسعار معقولة لنحو5ر1 مليار شخص بحلول عام 2030.

الكويت - الكويت ترفع رصيدها من الميداليات الملونة في دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب بالإمارات إلى 39 ميدالية متنوعة بعد أن أحرز أبطال العاب القوى اليوم 9 ميداليات وأبطال الجوجيتسو 3 ميداليات ليصبح الرصيد الاجمالي حتى الان 39 ميدالية متنوعة. (النهاية) ه س ص