A+ A-

فريحة الاحمد تؤكد الحرص على النهوض بأوضاع الاسرة وذوي الاحتياجات الخاصة

رئيسة اللجنة العليا لجائزة الأم المثالية للأسرة المتميزة الشيخة فريحة الأحمد الصباح أثناء زيارتها ضريح محمد الخامس
رئيسة اللجنة العليا لجائزة الأم المثالية للأسرة المتميزة الشيخة فريحة الأحمد الصباح أثناء زيارتها ضريح محمد الخامس
الرباط - 12 - 4 (كونا) -- اكدت رئيسة اللجنة العليا لجائزة الأم المثالية للأسرة المتميزة الشيخة فريحة الأحمد الصباح هنا اليوم حرصها على تعزيز التعاون مع المغرب في المجال الاجتماعي لما فيه صالح الاسرة العربية وذوي الاحتياجات الخاصة.
وقالت الشيخة فريحة في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش زيارة قامت بها لمركز (مؤسسة محمد السادس) للمعاقين في مدينة سلا (ضاحية الرباط) ان دولة الكويت تولي اهمية كبرى للاعمال التطوعية والخيرية في المغرب برعاية كريمة من حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.
واكدت الحرص على تعزيز علاقات التضامن المشترك مع المغرب في اطار تبادل الخبرات والتجارب من أجل تعزيز المكاسب التي تحققت في ميدان حماية الأسرة وادماج المعاقين في المجتمع.
وعبرت عن تقديرها للاهتمام الذي يوليه المغرب وبالأخص الملك محمد السادس وشقيقته الأميرة للا مريم لفئة المعاقين مشيرة الى ان زيارتها لمركز (محمد السادس) مكنتها من الاطلاع عن قرب على تجربة المركز من حيث الخدمات الاجتماعية والطبية التي يقدمها لنزلائه من ذوي الاحتياجات الخاصة والاهداف التي أنشئ من أجلها.
وشددت على ان الكويت تدعم الجهود التي يبذلها المغرب في المجال الاجتماعي من أجل النهوض بأوضاع الأطفال المحرومين والنساء اللاتي يشكين من أوضاع صعبة اضافة الى فئة المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.
من جهته رحب مدير المركز عبدالله الشدادي في تصريح مماثل ل (كونا) بزيارة الشيخة فريحة الصباح ودورها في تعزيز التعاون المغربي - الكويتي في الميدان الاجتماعي.
وأوضح أن الشيخة فريحة وقفت على نوعية مختلف الخدمات التي يقدمها المركز لتمكين الطفل المعاق من الاستفادة من التشخيص والكشف المبكر اضافة الى الخدمات الطبية والعلاجية الملائمة لحالاتهم.
وكانت الشيخة فريحة قد قامت قبل ذلك بزيارة لضريح محمد الخامس كما قامت أمس بزيارة الى مراكز اجتماعية وتاريخية وعمرانية بمدينة مكناس (130 كيلومترا شمالي شرق الرباط) وقامت بجولة في المدينة الأثرية وليلي (فوليبيليس) حيث عبرت عن اعجابها بحضارة المغرب وتاريخه وجمالية عمرانه الذي يعكس امتداد الحضارة العربي الإسلامية في الغرب الإسلامي.
وتستمر زيارة الشيخة فريحة الصباح للمغرب اسبوعا بدعوة من رئيسة المرصد المغربي لحقوق الطفل الأميرة للا مريم شقيقة العاهل المغربي.(النهاية) ع د ط / ا م م كونا122309 جمت ابر 10