A+ A-

رئيس نادي السيارات يشيد بالنتائج التي حققتها الفرق الكويتية في رالي سوريا

جانب من اعلان النتائج النهائية
جانب من اعلان النتائج النهائية

من طلال الكايد صيدنايا (سوريا) - 13 - 6 (كونا) -- شاد رئيس مجلس ادارة نادي السيارات والدرجات الآلية الكويتي الشيخ احمد الداوود الصباح بالنتائج النهائية التي حققها متسابقون كويتيون شاركوا في النسخة التاسعة من رالي سوريا الدولي (المرحلة الثالثة في بطولة الشرق الاوسط للراليات لعام 2009).
واعرب الصباح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام مسابقات الرالي هنا اليوم عن امله بان تكون هذه النتائج حافزا قويا للفرق الكويتية لتحقيق نتائج متميزة واحراز مراكز اولى في باقي مراحل بطولة الشرق الاوسط للراليات التي ستقام على التوالي في لبنان وقبرص والاردن ودبي داعيا الى تكثيف الدعم لهذه الفرق لرفع راية الكويت من على منصات التتويج.
ووجه الشيخ احمد الصباح الشكر لكونا لاهتمامها الكبير بابنائها الرياضيين ومتابعة نشاطاتهم في كل المحافل الرياضية العربية والاقليمية والدولية.
واشار الى ان رالي سوريا الدولي لهذا العام حقق نجاحا كبيرا في رياضة السيارات وكان من الملاحظ حسن التنظيم وتجهيز مراحل المسابقات التي شهدت منافسات كبيرة وقوية بين المتسابقين اسفرت عن تتويج بطل جديد لرالي سوريا هو المتسابق السعودي يزيد الراجحي.
وقال "نحن فخورون جدا بابناء الكويت الرياضيين الذين شاركوا في رالي سوريا الدولي ونافسوا بقوة وبعزم وضغط خلال مراحل سباق رالي سوريا الدولي الذي جرى على مدى يومين متحدين جميع الصعوبات وبمنافسة شديدة لعدد من الفرق العربية ذات الخبرة الواسعة في رياضة السيارات".
واضاف ان المتسابقين الكويتيين حققوا نتائج جيدة ومرضية واحتلوا مراكز جيدة بالنسبة للترتيب العام للفرق حيث احتل المتسابق مفيد المبارك المركز الثامن في حين احتل مشاري الظفيري المركز العاشر ومشاري السبتي المركز 11 وعصام النجادي المركز 13 مشيدا ايضا بما بذله المتسابق مشعل النجادي من جهد في هذه المسابقات.

وقال الشيخ احمد الصباح ان تحقيق نتائج الفرق الكويتية في رالي سوريا الدولي لم يأت من فراغ بل اتى نتيجة للاعداد الجيد والكبير لهذه الفرق والتجهيز والدعم الكبير الذي قدمه رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة في دولة الكويت اللواء المتقاعد فيصل الجزاف الذي لم يبخل ابدا على الرياضيين الكويتيين وتجهيزهم خاصة ان رياضة السيارات من الرياضات المكلفة جدا من حيث تأمين السيارات الخاصة بهذه الرياضة وتجهيزها ملاحظا ان الكثير من المتسابقين الكويتين يتحملون جزءا من تكلفة الراليات.
وقال في رده على سؤال نحن نساهم في دعم الفرق الكويتية للراليات بجزء من هذه التكاليف مشيرا الى انه مع النهج الاصلاحي لرئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة بدأنا نشاهد ونلمس المزيد من التطور في رياضة السيارات وتحقيق انجازات لمسناها اليوم من خلال النتائج التي حققتها الفرق الكويتية في رالي سوريا الدولي.
واعرب الشيخ احمد الصباح عن الامل ان تتوج هذه الانجازات في المستقبل باقامة منشآت على الارض التي تسلمها النادي لخدمة الرياضيين الكويتيين الذين يمارسون رياضة الراليات.
وقال نحن نهدف من اقامة هذه المنشات لتهيئة الشباب الكويتي الذين يرغبون في ممارسة هذه الرياضة واحترافها وتدريبهم وفق احدث البرامج الدولية الخاصة بهذه الرياضة.
واضاف ان هذه المنشآت الجديدة ستكون حافظة للشباب الكويتيين وحاميتهم من الممارسات الخاطئة التي تقع على الخطوط السريعة وتؤهلهم للمنافسات الدولية في رياضة السيارات.
ووجه الشيخ احمد الصباح الشكر للمسؤولين السوريين الذين احاطوا الوفد الكويتي بكل رعاية واهتمام وحسن ضيافة.
واشار الى ان هناك تعاونا كبيرا بين نادي السيارات والدراجات الالية في الكويت ونادي السيارات السوري حيث سيكون للاخير الدور الكبير في تنظيم رالي الكويت في شهر مارس 2010 في اطار بطولة الشرق الاوسط للراليات.
وقد شارك الشيخ احمد الداوود الصباح في حفل اختتام رالي سوريا الدولي الذي اقيم امام فندق شيراتون صيدنايا حيث تم خلاله اعلان النتائج وتتويج وتوزيع الكؤوس على الفائزين وقد قام الشيخ احمد الصباح برفع العلم الكويتي من على منصة التتويج مع الفرق الكويتية المشاركة.
وقد احرز بطولة رالي سوريا لاول مرة السعودي يزيد الراجحي ليحل محل القطري ناصر العطية الذي احتفظ بهذه البطولة عدة سنوات وتغيب عن رالي سوريا لهذا العام بسبب مشاركته في بطولة دولية للراليات تقام في اليونان حاليا.
وحل وصيفا (المركز الثاني) القطري مسفر المري وحل ثالثا مواطنه مبارك الهاجري في حين حل في المركز الرابع اللبناني نيكولا جورجيو وفي المركز الخامس السوري هيثم اليوسفي.
وشارك في مسابقات رالي سوريا الدولي الذي استمر يومي الجمعة والسبت 26 فريقا عربيا من بينها خمس فرق كويتية. (النهاية) ط ك / ا ع م