A+ A-

لاريجاني يؤكد اهمية مؤتمر دعم القضية الفلسطينية الذي يعقد بطهران

طهران - 1 - 3 (كونا) -- اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني علي لاريجاني اليوم اهمية مؤتمر لدعم الانتفاضة الفلسطينية تستضيفه بلاده الاسبوع الحالي قائلا ان القضية الفلسطينية تشكل اختبارا لكافة الدول.
واضاف لاريجاني في تصريح صحافي خلال لقائه اعضاء لجنة المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية ان اساس القضية تكمن في السعي بالقوة الى ايجاد بلد بهوية غير حقيقية ولهذا تم تشريد عدد كبير من الفلسطينيين من ديارهم.
واعتبر لاريجاني ان اقامة مؤتمر لدعم الانتفاضة الفلسطينية هو فرصة طيبة لكشف هذا الموضوع وقال "على المؤتمر ان يركز على مسار مفاوضات السلام خلال السنوات السابقة والنتائج التي خرجت بها هذه المفاوضات".
واوضح لاريجاني ان الادبيات السياسية الدولية تساوي بين المقاومة والارهاب لذا فان توضيح مانة المقاومة في المؤتمر يجب ان يحظى باهمية كبيرة واكد لاريجاني ان القضية الفلسطينية هي القضية الاساسية للمسلمين ولاترتبط بالعرب وغير العرب وقال "ان فلسطين لا تتعلق بقومية او قبيلة وان العرب يتحملون مسؤولية اكبر تجاه فلسطين الا ان اداء الواجب من قبل مجموعة لا يعني نبذ المسؤولية من المجموعات الاخرى".
واضاف ان القضية الفلسطينية موضوع اساسي لمستقبل الانسانية وقال "اذا لم يقطن الفلسطينيون في اراضيهم فسوف ترث البشرية بدعة وهي تغيير الهوية في الجغرافيا السياسية".
وذكر لاريجاني ان الجميع يتحملون المسؤولية الوطنية والاسلامية والانسانية اتجاه القضية الفلسطينية.
واكد ان استراتيجية ايران تجاه فلسطين لم تتغير منذ انتصار الثورة الاسلامية وحتى الان وقال "ان هدف ايران ليس تنظيم مؤتمرات تكرارية لان لا طهران ولا فلسطين بحاجة لمثل هذا التكرار انما هدفنا البحث عن الية حقيقية لدعم الشعب الفلسطيني".
يذكر ان ايران وجهت دعوات رسمية الى رؤساء البرلمانات في الدول الاسلامية والى وفود مختلفة من بلدان العالم والى منظمة المؤتمر الاسلامي وجامعة الدول العربية وحركة عدم الانحياز لعقد المؤتمر الدولي الرابع لنصرة الشعب الفلسطيني خلال الفترة من 4 الى 5 من الشهر الجاري.
وستشارك دولة الكويت في المؤتمر بوفد برلماني من مجلس الامة برئاسة النائب علي الراشد وعضوية النائب احمد لاري ومدير ادارة العلاقات الخارجية بمجلس الامة الكويتي جمال الخميس. (النهاية) ح ع / ب ش ر كونا012121 جمت مار 09