A+ A-

وزير الاعلام يشيد بتقرير منظمة "مراسلون بلا حدود" بحق الصحافة الكويتية

وزير الاعلام الشيخ صباح الخالد الصباح خلال تصريحة لكونا
وزير الاعلام الشيخ صباح الخالد الصباح خلال تصريحة لكونا
الكويت - 23 - 10 (كونا) - أشاد وزير الاعلام الشيخ صباح الخالد الصباح اليوم بتقرير منظمة (مراسلون بلا حدود) الذي وصف الكويت بأنها الدولة الأكثر تمتعا بحرية الصحافة في العالم العربي متقدمة في التصنيف العالمي للحرية الصحافية للعام 2008.
وقال الشيخ صباح الخالد في تصريح صحافي ان ما تتمتع به الصحافة والمؤسسات الاعلامية الكويتية من حرية ومسؤولية ادى الى صدور تقرير أشهر منظمة دولية معنية بالحريات الصحافية في العالم يشيد بدور الاعلام في الكويت .
واضاف ان الصحافة والمؤسسات الاعلامية الكويتية تعمل وفق تشريعات تنظم العمل الصحافي والمهني ولها حق التقاضي والنشر والحصول على المعلومات بكل حرية وشفافية وهو الذي مكنها من أن تحصل على هذه المكانة المرموقة.
واشار الى جملة من القوانين واللوائح التنفيذية التي صدرت أخيرا لتنظيم الاعلام المرئي والمسموع وما سبقه من صدور قانون رقم 3 لسنة 2006 في شأن المطبوعات والنشر وما شكلته هذه القوانين من نقلة نوعية في تنظيم وترخيص اصدار الصحف واطلاق القنوات الفضائية الخاصة.
وهنأ الشيخ صباح الخالد الاسرة الاعلامية في الكويت على تبوؤ هذه المكانة العالمية العالية وما يشكله ذلك من اعتراف بالمستوى الراقي والرفيع الذي وصلته المؤسسات الاعلامية الكويتية في ظل قيادة سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد حفظهما الله ورعاهما.(النهاية) ه ن ي / ا ع كونا231126 جمت اوك 08