A+ A-

(أرسنال) يفوز على (توتنهام) ويعزز صدارته للدوري الإنجليزي

لندن - 28 - 4 (كونا) -- عزز نادي (أرسنال) صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه (توتنهام هوتسبر) بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة "ديربي" شمال لندن التي جمعتهما اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة ال35 للمسابقة.
وتقدم الضيوف بالنتيجة بثلاثة أهداف متتالية سجل أولها مدافع (توتنهام) الدنماركي بيير - إيميل هويبيرغ بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة ال15.
وأضاف المهاجم الإنجليزي بوكايو ساكا الهدف الثاني في الدقيقة ال27 ليعقبه الهدف الثالث بتوقيع زميله الألماني كاي هافيرتز في الدقيقة ال38 لينتهي الشوط الأول بثلاثية نظيفة.
وانتظر أصحاب الأرض إلى غاية الدقيقة ال64 ليقلصوا النتيجة بالهدف الأول عبر المدافع الأرجنتيني كريستيان روميرو قبل أن يسجل زميله الكوري الجنوبي سون هيونغ مين الهدف الثاني من ركلة جزاء قبل نهاية الوقت الرسمي للمباراة بثلاث دقائق.
وبهذا الفوز عزز (أرسنال) صدارته للدوري برصيد 80 نقطة متقدما بفارق أربع نقاط مؤقتا عن الوصيف وحامل اللقب (مانشستر سيتي) الذي يخوض حاليا مباراة مؤجلة ضد مضيفه (نوتنغهام فورست) علما أن (السيتي) تنقصه مباراة أخرى.
وفي المقابل تجمد رصيد (توتنهام) عند النقطة ال60 محتلا بها المركز الخامس لكنه لا يزال منقوصا هو الآخر من مباراتين مؤجلتين. (النهاية) م ر ن / م ع ع