A+ A-

اعتقال زعيم خلية مسلحة متورط بتهريب اسلحة ايرانية الى العراق

بغداد - 26 - 3 (كونا) -- قال الجيش الامريكي في العراق اليوم ان قوات الشرطة العراقية تمكنت من اعتقال ارهابيين اثنين احدهما زعيم خلية متورط بتهريب اسلحة من ايران الى العراق.
واضاف بيان للجيش الامريكي وزع هنا انه تم القاء القبض على زعيم الخلية في منزله الكائن في بلدة المسيب شمال محافظة بابل الى الجنوب من بغداد موضحا ان المعتقلين كانا مسؤولين عن تمويل وتدريب الإرهابيين فى منطقة شمال بابل.
واضاف انه تم تسليم المعتقلين الى القوات المتعددة الجنسيات والتي بدورها تعرفت عليهم حيث "إن اسم احدهم مدرج على قائمة المطلوبين لديها وهو وذو اهمية كبيرة ويعتقد أن له صلة بتهريب الأسلحة الإيرانية وتحريض المجرمين المحليين للقيام بهجمات ضد قوات التحالف ويعد احد قادة الخلايا المتطرفة في الإسكندرية والمسيب وله صلات في جميع أنحاء محافظة بابل".
ولم يشر البيان الى تاريخ الاعتقال في الوقت الذي تقوم فيه القوات الامنية في بابل بحملات دهم واعتقال واسعة طالت العشرات منذ انطلاق العملية العسكرية في مدينة البصرة جنوب العراق صباح يوم امس الثلاثاء.
وتتهم واشنطن طهران بتمويل وتدريب المسلحين في مناطق وسط وجنوب العراق وتجهيزهم بالاسلحة اذ تعثر القوات الامريكية في العراق بين الحين والاخر على اسلحة وصواريخ ايرانية الصنع.(النهاية) ع ح ه /ف ف كونا261134 جمت مار 08