A+ A-

الخارجية الكويتية تدعو المواطنين لتجنب إجراء حجوزات وهمية للحصول على تأشيرات لدول الشنغن

الخارجية الكويتية تدعو المواطنين لتجنب إجراء حجوزات وهمية للحصول على تأشيرات لدول الشنغن
الكويت - 13 - 5 (كونا) -- حثت وزارة الخارجية المواطنين على ضرورة تجنب إجراء حجوزات وهمية للحصول على تأشيرات السفر إلى دول الشنغن الأمر الذي يعرقل حصول المتقدمين على التأشيرة ويترتب عليه رفض الطلب من قبل السفارة المعنية.
وأكدت الخارجية في بيان اليوم الاثنين أهمية التعامل مع المكاتب المعتمدة عن طريق السفارات المعنية عبر الدخول لمواقعها الإلكترونية الرسمية وتجنب التعامل مع أية مكاتب أو وسطاء غير معتمدين من قبل السفارات.
ونوهت الوزارة بضرورة تقديم طلب الحصول على التأشيرة بوقت كاف قبل تاريخ السفر والالتزام بالموعد المحدد من قبل المكتب المعتمد لاستخراج التأشيرة تجنبا لأي تأخير في إصدارها مع إحضار كافة المستندات المطلوبة.
وتسترعي الوزارة انتباه المواطنين لمتابعة النشرات التي تصدرها السفارات المعنية بهذا الخصوص والحرص على استقصاء المعلومات من مصادرها الرسمية.
ودعت المواطنين في حال حدوث أي طارئ خارج البلاد التواصل مع الوزارة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع على أرقام الطوارئ الخاصة بالبعثات الدبلوماسية لدولة الكويت في الخارج إضافة إلى رقم مركز خدمة الاتصال الخاص بالمواطنين داخل وخارج دولة الكويت (159 965+).(النهاية) ن م ع / ع ع ح