A+ A-

وزير الاعلام اليمني يدعو دول الخليج العربي لبدء مشروع "مارشال خليجي" في بلاده

 صنعاء 22 - 12 (كونا) -- وجه وزير الاعلام في حكومة الوفاق الوطني اليمنية علي العمراني هنا الليلة نداء الى دول مجلس التعاون الخليجي لبدء مشروع "مارشال خليجي" يمكن اليمن من النهوض كجناح مهم في المنطقة و"شريك فاعل في المنظومة الخليجية".
واعتبر وزير الاعلام اليمني في أول مؤتمر صحفي يعقده منذ تشكيل الحكومة مطلع الشهر الجاري ان "هذه لحظات تاريخية ليقف فيها مجلس التعاون الى جانب اليمن وتمكينه من النهوض".
وقال العمراني ان حكومة الوفاق الوطني ليست حكومة تقاسم مناصب وانما تقاسم الأعباء ومواجهة تحديات لم يعرفها اليمن في تاريخه الحديث.
وأضاف ان "مهمتنا الأساسية الالتزام الكامل بتنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية للوصل إلى التغيير المنشود".
وأكد العمراني أن من أولى مهام حكومة الوفاق ازالة مظاهر التوترات ووقف أشكال العنف وفض الاشتباكات وعودة المقاتلين الى ثكناتهم وقراهم ووضع برنامج انمائي لاعادة الاستقرار الاقتصادي وحشد الموارد من كل الجهات بحسب ما حدده برنامج عمل الحكومة المقرر تقديمه السبت المقبل إلى مجلس النواب لنيل الثقة.
وأشار العمراني الى أن الحريات الصحفية ستكون في أحسن أوضاعها ولا رقيب على الصحفيين الا ضمائرهم ولكن ينبغي على الصحفيين وضع ميثاق شرف بحيث لا تخرج موادهم وتقاريرهم عن شرف المهنة.
وطالب العاملين في حقل الصحافة بازالة بؤر التوتر في حقل الاعلام والتزام التهدئة في الخطاب الاعلامي لجميع القنوات والوسائل والصحف في الداخل.
وقال "نحن نركز أن يكون الاعلام خادما للشعب اليمني والقضايا والمصالح الوطنية وأن يفسح المجال في الاعلام الرسمي لكل أشكال الطيف السياسي والفكري للمشاركة وأن يكون الاعلام الرسمي نموذجا في المهنية والحرفية".
وأضاف العمراني "أؤكد أن النزاهة هي أهم قضية لهذه الحكومة وعلى جميع أعضائها أن يتحلوا بمبادىء الحكم الرشيد من النزاهة والشفافية والخضوع للقانون وأطلب من الاعلاميين التصدي لكل من يخالف تلك المبادىء".
ودعا وزير الاعلام الجميع الى التهدئة سواء في الاعلام أو أوساط الشباب وأن ينتظروا ويتابعوا ما سيتحقق وان لم يجدوا ما ينشدوه فلهم الحق بالتأكيد على مطالبهم.
وفيما يتعلق بمهمة اللجنة العسكرية أكد الوزير العمراني أنها ماضية في مهامها وتحقيق نجاحات منذ بدء أعمالها الميدانية في انهاء مظاهر التوتر ورفع المتاريس. (النهاية) أ ز / ط ب كونا222228 جمت ديس 11