A+ A-

انطلاق أعمال لجنة الامم المتحدة لمنع الجريمة وتحقيق العدالة الجنائية في فيينا

فيينا - 13 - 5 (كونا) -- انطلقت اعمال الدورة ال33 للجنة منع الجريمة وتحقيق العدالة الجنائية التابعة للأمم المتحدة في فيينا اليوم الاثنين بحضور مندوبين عن مختلف دول العالم بينها دولة الكويت.
وتشكل الجريمة المنظمة عبر الحدود تهديدا عالميا اذ تشير التقديرات الى ان عائدات هذه الجرائم تتجاوز اكثر من خمسة تريليون من الدولارات من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.
وسيشهد اليوم الافتتاحي الأول لاعمال الدورة كلمات لكل من رئيس الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة (عبر الفيديو) دينيس فرانسيس والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة غادة والي.
ويناقش المشاركون في اعمال الدورة سبل التصدي للتحدي الكبير الذي تمثله الجريمة المنظمة ولاسيما مكافحة استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لأغراض اجرامية وسبل تعزيز التعاون الدولي في المسائل الجنائية.
ويبحث المشاركون كذلك في الدورة الحالية التي تستمر خمسة أيام عددا من مشاريع القرارات الخاصة بمكافحة الاتجار بالبشر في العصر الرقمي ومتابعة مؤتمر الأمم المتحدة ال14 لمنع الجريمة والعدالة الجنائية والأعمال التحضيرية لمؤتمر الأمم المتحدة ال15 لمنع الجريمة والعدالة الجنائية الذي ستستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة.
كما ستنظر الدورة في مسألة معاملة الأطفال المرتبطين بالجماعات الإرهابية والحد من العودة إلى الإجرام من خلال إعادة التأهيل والاندماج علاوة على منع ومكافحة العنف ضد الأطفال في ظل التوترات وانعدام الأمن في أنحاء متفرقة من العالم.
ومن المقرر ان يتم تنظيم أكثر من 95 حدثا جانبيا و16 معرضا تركز في مجملها على سبل مكافحة الجريمة وتحقيق العدالة الجنائية داخل المجتمعات.
ويترأس وفد دولة الكويت المشارك في أعمال الدورة الحالية سفيرها لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا طلال الفصام. (النهاية) ع م ق / ش م ع