A+ A-

سقوط شهداء وجرحى جراء اجتياح جيش الاحتلال الاسرائيلي لحي (الزيتون) شرق غزة

استمرار القصف المدفعي لمدينة (رفح) جنوب قطاع غزة
استمرار القصف المدفعي لمدينة (رفح) جنوب قطاع غزة
غزة - 9 - 5 (كونا) -- قالت وسائل اعلام فلسطينية إن "آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي اجتاحت فجر اليوم الخميس حي (الزيتون) شرق مدينة غزة وقصفت منازل بالمدفعية والطائرات الحربية تزامنا مع استمرار القصف المدفعي لمدينة (رفح) جنوب قطاع غزة مخلفا عددا من الشهداء والجرحى".
وذكر شهود عيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن دبابات جيش الاحتلال الاسرائيلي اجتاحت حي (الزيتون) للمرة الثالثة منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي وأطلقت عشرات القذائف تجاه المنازل التي أخليت غالبيتها من السكان وعاد بعض الفلسطينيين اليها ما ادى الى استشهاد ثلاثة منهم واصابة آخرين نقلوا إلى المستشفى (المعمداني) بغزة لتلقي العلاج.
وأضافوا أن "طائرات الاحتلال الاسرائيلي الحربية قصفت منازل عدة في حي (الزيتون) وحي (الشجاعية) شرق مدينة غزة ومنطقة (السرايا) وغرب المدينة ما أدى لاستشهاد فلسطيني واصابة عدد آخر بجروح".
يأتي ذلك في وقت يواصل جيش الاحتلال الاسرائيلي عمليته العسكرية في مدينة (رفح) جنوب قطاع غزة فيما قصفت المدفعية والطائرات الحربية بكثافة حي (الجنينة) وحي (السلام) ومنطقة (خربة العدس) ومنطقة (مراج) الواقعتين في المناطق الشرقية من المدينة مع تواصل حالة النزوح القسري غرب المدينة.
وبحسب الطواقم الطبية في (المستشفى الكويتي) وصل ثمانية شهداء منذ ساعات الفجر بالإضافة إلى عشرات الإصابات وذلك بعد استهداف منازل وخيام للنازحين بأنحاء متفرقة من مدينة (رفح).
وكانت السلطات الصحية الفلسطينية أعلنت سقوط 40 شهيدا خلال 24 ساعة بعد استهدافات عنيفة لمدفعية جيش الاحتلال الاسرائيلي للمناطق الشرقية لمدينة (رفح) بالإضافة إلى قصف طائرات الاحتلال الاسرائيلي لمنازل وشقق وعمارات سكنية ومناطق تؤوي نازحين.
كما واصل جيش الاحتلال سيطرته علي معبري (رفح البري) و(كرم ابوسالم) التجاري ومنع دخول المرضى والقوافل الإغاثية الى الشعب الفلسطيني لليوم الثالث على التوالي.(النهاية) و ا ب / م خ