A+ A-

الأمم المتحدة تعقد اجتماعات لجنة منع الجريمة وتحقيق العدالة الجنائية الأسبوع المقبل

فيينا - 8 - 5 (كونا) -- تعقد لجنة الأمم المتحدة لمنع الجريمة وتحقيق العدالة الجنائية اجتماعات دورتها ال33 لبحث التعاون الدولي في المسائل الجنائية وذلك في مقرها بالعاصمة النمساوية فيينا خلال الفترة من 13 إلى 17 مايو المقبل.
وقال بيان صادر عن الدائرة الإعلامية للأمم المتحدة في فيينا اليوم الأربعاء إن الدورة ال33 ستجمع ممثلين من الدول الأعضاء وكيانات الأمم المتحدة والمنظمات الحكومية الدولية والمجتمع المدني وستشهد مشاركة رئيس الدورة ال78 للجمعية العامة للأمم المتحدة دينيس فرانسيس.
وأضاف أن الاجتماعات ستناقش مشاريع قرارات تتعلق بمكافحة الاتجار بالبشر في العصر الرقمي ومتابعة كل من مؤتمر الأمم المتحدة ال14 لمنع الجريمة والعدالة الجنائية والأعمال التحضيرية لمؤتمر الأمم المتحدة ال15 لمنع الجريمة والعدالة الجنائية.
كما سيتم النظر في معاملة الأطفال المرتبطين بالجماعات الإرهابية ومسألة الحد من العودة إلى الإجرام من خلال إعادة التأهيل والاندماج إضافة إلى منع ومكافحة العنف ضد الأطفال في ظل التوترات وانعدام الأمن.
وبحسب البيان سينظم بالتوازي مع أعمال الدورة أكثر من 95 حدثا جانبيا و16 معرضا تركز في مجملها على سبل مكافحة الجريمة وتحقيق العدالة الجنائية داخل المجتمعات. (النهاية) ع م ق / م ج ب