A+ A-

(سنتكوم): الحوثيون أطلقوا 3 مسيرات وصاروخا باليستيا فوق خليج عدن

واشنطن - 8 - 5 (كونا) -- أعلنت القيادة المركزية الامريكية (سنتكوم) ان ميليشيا الحوثي اطلقت ثلاث طائرات مسيرة وصاروخا باليستيا فوق خليج عدن دون اصابات او اضرار تذكر.
وقالت (سنتكوم) في بيان على منصة (اكس) للتواصل الاجتماعي مساء أمس الثلاثاء إن المسلحين "المدعومين من إيران" أطلقوا "ثلاث طائرات بدون طيار باتجاه خليج عدن من المناطق الخاضعة لسيطرتهم في اليمن".
وأضاف البيان ان سفينة تابعة لقوات التحالف نجحت في التصدي لواحدة من تلك الطائرات بينما تصدت قوات القيادة المركزية الامريكية بنجاح لطائرة ثانية في حين تحطمت الطائرة الثالثة في خليج عدن مشيرا الى انه لم يتم الابلاغ عن وقوع اصابات او اضرار في السفن الامريكية او التحالف او السفن التجارية في المنطقة.
وذكر البيان انه في اليوم نفسه اطلق الحوثيون صاروخا باليستيا مضادا للسفن فوق خليج عدن فيما لم يتم الابلاغ عن وقوع اصابات او اضرار تذكر.
وذكرت القيادة العاملة في الشرق الأوسط أن الطائرات كانت "تمثل تهديدا وشيكا على القوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".
وأوضحت انه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر سلامة وأمانا للسفن الأمريكية وسفن التحالف والسفن التجارية".
ومنذ الثاني عشر من يناير الماضي تنفذ الولايات المتحدة ضربات يومية أو شبه يومية على أهداف للحوثيين الذين بدأوا سلسلة هجمات على سفن في البحر الأحمر تقول إنها مرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي. (النهاية) ا م م / ط م ا