A+ A-

وزير الاعلام البحريني: نقدر جهود جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج للارتقاء بالفن الخليجي

المنامة - 7 - 5 (كونا) -- أعرب وزير الإعلام البحريني الدكتور رمزان النعيمي اليوم الثلاثاء عن خالص تقديره للجهود التي يقوم بها جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج في سبيل الارتقاء بالحركة الفنية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
جاء ذلك في تصريح للوزير النعيمي بمناسبة الاعلان عن إغلاق باب تلقي الترشيحات لجائزة (الدانة للدراما) التي تنظمها وزارة الاعلام بالتعاون مع جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج وذلك بالتزامن مع الدورة ال16 لمهرجان الخليج للاذاعة والتلفزيون التي تستضيفها البحرين أواخر مايو الجاري.
وأشاد الوزير بجهود جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج من خلال إنتاج ودعم الأعمال التلفزيونية والدرامية التي تحمل رسائل هادفة وتعبر عن الهوية الخليجية والحرص على النهوض بالفن الخليجي ليتبوأ المكانة التي يستحقها لاسيما في ظل ما تمتلكه دول المجلس من طاقات مبدعة في مختلف قطاعات الفنون.
وأشاد بالرعاية الكريمة للنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ خالد بن حمد لجائزة (الدانة) والتي شكلت حافزا لزيادة إقبال المبدعين والفنانين على التقدم لنيل شرف الفوز بها.
وأكد أن هذه الجائزة تمثل تطورا نوعيا مهما من شأنه أن يثري المنافسة بين الفنانين وصانعي المحتوى الدرامي الخليجي والعربي عبر بوابة مهرجان الخليج للاذاعة والتلفزيون والذي يحتل مكانة متميزة على خريطة المهرجانات الفنية في المنطقة.
وأشار إلى أن عدد الأعمال الخليجية والعربية التي تقدمت للجائزة في فئاتها العشر بلغ أكثر من 70 مسلسلا تلفزيونيا متنوعا ستقوم لجنة التحكيم المكونة من كبار النقاد والمختصين في المجال الفني من الدول الخليجية والعربية بتقييم وفرز الأعمال المتقدمة.
ولفت الى انه بعد ذلك سيتم الإعلان عن أسماء المرشحين على الموقع الالكتروني للجائزة على أن يتم الإعلان عن الفائزين وتسليم الجوائز في افتتاح أعمال المهرجان.
من ناحيته أعرب المدير العام لجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج مجري القحطاني عن جزيل شكره وتقديره لمملكة البحرين ممثلة بوزارة الإعلام على تعاونها الدائم مع الجهاز في إطار الحرص المشترك على الارتقاء بالإعلام والدراما الخليجية.
وأثنى القحطاني على ما تقدمه المملكة من تسهيلات وما تبذله من جهود من أجل نجاح المهرجان في دوراته المتعاقبة التي تقام في البحرين كل عامين.
وأكد أن حجم الاقبال على المشاركة بجائزة (الدانة للدراما) في نسختها الأولى يعكس مدى إدراك صانعي الأعمال الفنية لأهميتها وتأثيرها على مستقبل الدراما العربية والخليجية.
يذكر أن جائزة (الدانة للدراما) تضم 10 فئات هي أفضل عمل درامي خليجي (مسلسل اجتماعي - مسلسل كوميدي) وأفضل عمل درامي عربي وأفضل ممثل دور أول وأفضل ممثلة دور أول وأفضل ممثل صاعد وأفضل ممثلة صاعدة وأفضل موسيقى تصويرية وأفضل نص وأفضل مخرج. (النهاية) خ ن ع / ر ج