A+ A-

(الأركان): هندسة القوة البرية تتخلص من قنبلة تزن 1000 رطل من آثار الغزو العراقي الغاشم

تفجير القنبلة بلا أضرار جانبية
تفجير القنبلة بلا أضرار جانبية
الكويت - 7 - 5 (كونا) —- أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش أن هندسة القوة البرية متمثلة بمجموعة التفتيش والتخلص من المتفجرات تعاملت مع قنبلة غير متفجرة تزن 1000 رطل من آثار الغزو العراقي الغاشم في موقع كلية علي الصباح العسكرية الجديد (قيد الانشاء) في منطقة المطلاع.
وذكرت (الأركان) في بيان صحفي اليوم الثلاثاء أنه على الفور منذ ورود البلاغ توجهت فرقة الاستطلاع التابعة لمجموعة التفتيش والتخلص من المتفجرات لمعاينة الموقع وتبين أنها قنبلة غير متفجرة من آثار الغزو العراقي الغاشم ثم قامت باتخاذ كافة الاجراءات والتدابير الوقائية اللازمة للتخلص من القنبلة بنجاح دون وقوع أي أضرار جانبية من جراء التفجير.
ودعت الإخوة المواطنين والمقيمين الكرام من مرتادي البر وأصحاب المخيمات إلى أخذ الحيطة والحذر عند التجول في المناطق الصحراوية وعدم التعرض للأجسام الغريبة التي قد تظهر والتي من المحتمل أن تكون مخلفات عسكرية خطرة والإبلاغ عنها فورا بالاتصال على رقم الطوارئ (112).
يذكر أن هندسة القوة البرية متمثلة بمجموعة التفتيش والتخلص من المتفجرات قامت بالتعامل والتخلص مما يقارب 330 ألف لغم وذخائر من مختلف الأنواع في القطاع المخصص لها للتطهير منذ عام 1991 وحتى يومنا هذا.(النهاية) ع ح ك/ ع س