A+ A-

أمين مجلس التعاون يطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لإيقاف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي

أمين مجلس التعاون يطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لإيقاف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي
الرياض - 7 - 5 (كونا) -- طالب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم الثلاثاء المجتمع الدولي بالتحرك الفوري والعمل الجماعي للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإيقاف انتهاكاته العدوانية الخطرة على الأراضي الفلسطينية وتهديد حياة المدنيين الأبرياء.
وأكد البديوي في بيان صحفي ان استمرار الهجمات "الغوغائية والاستفزازات" يقوض فرص إحلال السلام ويعزز من حلقات العنف المتصاعدة في المنطقة ما يتطلب تدخلا دوليا فوريا لإنهاء الأزمة.
واضاف أن توسعة نطاق عمليات قوات الاحتلال داخل الأراضي الفلسطينية ليشمل (رفح) تعرض أرواح العديد من الشعب الفلسطيني للمخاطر ومن شأن ذلك أيضا المساهمة بشكل مباشر في تهديد الأمن والسلم بالمنطقة برمتها.
وجدد الأمين العام موقف مجلس التعاون الثابت في دعم القضية الفلسطينية مشيرا الى تأكيد البيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي ال44 للمجلس الوزاري على الالتزام بالدعوة الى عقد مؤتمر دولي تشارك فيه جميع الأطراف بهدف بحث القضية الفلسطينية والتوصل إلى حل على أساس إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومبادرة السلام العربية. (النهاية) خ ن ش / ف س