A+ A-

عمان: "العمليات العسكرية" لقوات الاحتلال تنذر بآثار كارثية وتوسعة للصراع بالمنطقة

مسقط - 7 - 5 (كونا) -- حذرت وزارة الخارجية العمانية اليوم الثلاثاء من مغبة "العمليات العسكرية" التي تعتزم قوات الاحتلال الإسرائيلي القيام بها في مدينة (رفح) جنوبي القطاع مؤكدة أنها تنذر بآثار كارثية خطرة قد تؤدي إلى توسيع نطاق الصراع والتوتر في المنطقة.
وطالبت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء العمانية المجتمع الدولي بضرورة التدخل الفوري لإيقاف الحرب والانتهاكات الإسرائيلية الوحشية المستمرة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.
كما حملت الاحتلال المسؤولية الكاملة إزاء ارتكابه جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية مثل سياسة التجويع والتهجير القسري معربة عن بالغ القلق لاستمرار قوات الاحتلال التصعيد العسكري وجرائم الحرب والإبادة الجماعية ضد المدنيين العزل في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.
وتشن قوات الاحتلال عدوانا متواصلا على قطاع غزة منذ عملية (طوفان الأقصى) في السابع من أكتوبر الماضي ما أسفر عن استشهاد أكثر من 34 ألف فلسطيني وإصابة نحو 78 ألفا وفقا لإحصائيات صادرة عن السلطات الصحية في القطاع.
وكانت قوات الاحتلال قد أعلنت أمس الاثنين بدء عملية عسكرية تستهدف مدينة (رفح) من جهتها الشرقية وأجبرت آلاف الفلسطينيين على النزوح قسرا تجاه منطقة (المواصي) الساحلية غرب مدينة (خان يونس) في ظل ظروف إنسانية قاسية. (النهاية) ن ف ع / م ع ا