A+ A-

ليبيا توقع الاتفاقية المعدلة لتنظيم النقل بين دول الجامعة العربية

ليبيا توقع على الاتفاقية المعدلة لتنظيم النقل بالعبور (الترانزيت)
ليبيا توقع على الاتفاقية المعدلة لتنظيم النقل بالعبور (الترانزيت)
القاهرة - 7 - 5 (كونا) -- وقعت ليبيا اليوم الثلاثاء الاتفاقية المعدلة لتنظيم النقل بالعبور (الترانزيت) التي اعتمدها المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لجامعة الدول العربية في عام 2022.
وذكر بيان للجامعة العربية أن مدير مصلحة الجمارك في ليبيا اللواء سليمان علي وقع الاتفاقية عن الجانب الليبي فيما وقعها نيابة عن الجامعة العربية الأمين العام المساعد للشؤون القانونية الدكتور محمد ولد اكيك.
وأوضح البيان أن الاتفاقية المعدلة تهدف إلى تعزيز وتنمية الروابط الاقتصادية بين دول الجامعة العربية تحقيقا لما نصت عليه المادة الثانية من ميثاق الجامعة العربية من وجوب قيام تعاون وثيق بين دول الجامعة في الشؤون الاقتصادية والمالية.
وأضاف أن ليبيا أودعت كذلك وثيقة انضمامها إلى اتفاقية (التعاون الجمركي العربي) التي اعتمدها أيضا المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للجامعة.
وتعزز اتفاقية (التعاون الجمركي العربي) التعاون بين الإدارات الجمركية العربية لتبادل المعلومات والتحريات لتفادي أي جرائم ومخالفات للتشريعات الجمركية في الدول الأطراف التي تضر بمصالحها.
ودعت الجامعة العربية الدول الأعضاء الى سرعة التوقيع والتصديق على الاتفاقية المعدلة ل(الترانزيت) بهدف تقوية الروابط الاقتصادية بين الدول العربية وتسهيل حركة النقل والتجارة البينية.
وتعد ليبيا أول دولة عربية توقع اتفاقية تنظيم النقل بالعبور (الترانزيت) المعدلة وتاسع دولة طرف في اتفاقية التعاون الجمركي العربي.
(النهاية) م ف م / ف ل ا