A+ A-

الملتقى الاعلامي العربي ال19 يواصل جلساته الحوارية لليوم الثاني بمشاركة عربية

جانب من الجلسة الحوارية السادسة في الملتقى ( نساء في واجهة الإعلام )
جانب من الجلسة الحوارية السادسة في الملتقى ( نساء في واجهة الإعلام )
الكويت - 6 - 5 (كونا) -- واصل الملتقى الاعلامي العربي بنسخته ال19 اليوم الاثنين جلساته الحوارية لليوم الثاني من خلال جلسته السادسة التي جاءت بعنوان (نساء في واجهة الإعلام) بالتعاون مع الجمعية الكويتية للاعلام والإتصال وجلسته السابعة بعنوان (مسارات التغيير ومهارات التغير) بمشاركة إعلاميين وأطباء من الوطن العربي.
وناقشت الجلسة السادسة (نساء في واجهة الإعلام) تجارب الاعلاميات العربيات في مجال الإعلام والصعوبات والتحديات التي تعرضن لها ومساندة الاهل والأقارب لهن في بداياتهن بالاضافة إلى دورهن الإعلامي في أزمات عدة منها الحروب التي يتعرض لها الوطن العربي.
وركزت الجلسة على صورة المرأة في الإعلام وما إذا كان هناك اختلافات بين الرسالة الإعلامية المقدمة من الرجل ونفسها من المرأة بمشاركة الدكتورة منى عبدالغني من مصر ولجين عمران من السعودية ونادية الزعبي من الاردن ولانا مدور من لبنان وقامت بإدارة الحوار غادة الرزوقي من الكويت.
أما الجلسة السابعة (مسارات التغيير ومهارات التغير) فقد وضحت عدة مهارات للتغيير للأفضل في الصحة والتغذية مع اطباء من الوطن العربي هم الدكتور حسام موافي والدكتور كريم علي من مصر والدكتور خالد غطاس من لبنان وأدار الجلسة الإعلامي علي العلياني من السعودية.
وناقش الأطباء مسارات التغيير الإيجابي لحالات مرضية عدة منها التدخين والسمنة وأهمية ودور الإعلام في توصيل هذه الرسائل وتوضيحها وطرح مهارات التغير من خلال عمل برامج لاستضافة اطباء وأكاديميين متخصصين لطرح هذه المهارات.
وعبر المشاركون في الجلسة عن تخوفهم من الاستخدام الخاطئ لتقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال الطب وظهورها في الإعلام وخطورتها على المشاهد داعين إلى وضع قوانين صارمة في هذا الموضوع.
يذكر ان جلسات الملتقى الإعلامي العربي في دورته ال19 انطلقت يوم أمس الأحد وتستمر حتى يوم غد الثلاثاء بمشاركة مجموعة عربية كبيرة من الإعلاميين والأطباء والشباب المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي. (النهاية) خ م ج / م د م / ح ع