A+ A-

انطلاق أعمال منتدى عربي معني بتعزيز مكافحة الفساد بمشاركة كويتية

الوفد الكويتي المشارك في أعمال المنتدى
الوفد الكويتي المشارك في أعمال المنتدى
القاهرة - 6 - 5 (كونا) -- انطلقت اليوم الاثنين أعمال المنتدى العربي الخاص الذي تنظمه الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة بالتعاون مع هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بمشاركة عربية بينها دولة الكويت.
وتنعقد أعمال المنتدى ضمن الدورة الخامسة لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد بعنوان (تعزيز جهود مكافحة الفساد.. واقع وتحديات) ويشارك فيها وفد من الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية (نزاهة) برئاسة نائب الرئيس نواف المهمل.
ويتناول المنتدى جلسات عمل عدة لمناقشة أثر تنفيذ الاستراتيجيات الوطنية لمكافحة الفساد ودورها بتعزيز الحوار والتعاون بين مختلف الأطراف المعنية من البلدان العربية وتبادل وجهات النظر بشأن التحديات التي تواجه الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد.
وتهدف الجلسات إلى تقييم أثر الاستراتيجيات الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته والاستجابات الممكنة من المنظور الدولي للاستفادة من التجارب ذات الصلة في الدول العربية وغير العربية ومناقشة تداعيات التطورات الجارية في المنطقة العربية في رصد وتقييم أثر تنفيذ الاستراتيجيات الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته.
ويشتمل جدول أعمال المنتدى على جلسة حوارية بعنوان (توظيف التكنولوجيا في الوقاية من الفساد ومكافحته) تهدف إلى تعزيز الحوار بين مختلف الأطراف المعنة من البلدان العربية لتبادل وجهات النظر والخبرات المتاحة بشأن دور التكنولوجيا والتوجه نحو الرقمنة في المنطقة العربية وأثره على جهود الوقاية من الفساد ومكافحته في إطار منظم.
كما يتضمن جلسة أخرى بعنوان (تعزيز دور القطاع الخاص في مكافحة الفساد في الدول العربية) تهدف إلى تعزيز الحوار والتعاون بين مختلف الأطراف المعنة من البلدان العربية لتبادل وجهات النظر بشأن التحديات المستجدة في المنطقة العربية لتعزيز دور القطاع الخاص في مكافحة الفساد والاستجابات الممكنة من المنظور الدولي للاستفادة من التجارب ذات الصلة في الدول العربية وغير العربية.
وتتيح الجلسة للدول الأطراف الفرصة لمناقشة تداعيات التطورات الجارية في المنطقة العربية في دعم جهود القطاع الخاص في مكافحة الفساد وتبادل الافكار والطرق الممكنة لتعزيز النزاهة داخليا في الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة.
ويعد (المنتدى العربي) منصة لتبادل الأفكار والخبرات والممارسات الجيدة بين ممثلي الدول العربية من الجهات الحكومية وغير الحكومية والخبراء المستقلين والممثلين عن جهات مانحة ومنظمات إقليمية ودولية.(النهاية) م ف م / م ج ب