A+ A-

(ضمان الاستثمار) توقع مذكرة تفاهم مع (كيه يو كيه أيه) لتعزيز خدمات تأمين التجارة العربية - البولندية

الكويت - 2 - 5 (كونا) -- وقعت المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات (ضمان) مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية البولندية لضمان الصادرات (كيه يو كيه أيه) لتعزيز تعاونهما بمجال تأمين التجارة والاستثمار والتمويل والمساهمة بتنمية العلاقات التجارية والاستثمارية والاقتصادية العربية - البولندية.
وأكد المدير العام لـ(ضمان) عبدالله الصبيح في بيان صحفي للمؤسسة اليوم الخميس التزام الجانبين بتعزيز التعاون وبذل الجهود المشتركة بما يعزز من فرص نمو العلاقات التجارية والاستثمارية.
وشدد الصبيح على حرص (ضمان) على تعزيز دورها في دعم اقتصادات الدول الأعضاء التزاما من المؤسسة بدعم التبادل التجاري والاستثماري والتعاون الاقتصادي بين الدول العربية من جهة ودول المنطقة والعالم من جهة أخرى.
وأوضح أن هناك فرصا كبيرة لنمو العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية وبولندا خصوصا مع اختلاف الهياكل الإنتاجية بين الطرفين لاسيما أن الاقتصاد البولندي يحتل المرتبة الخامسة أوروبيا وهيكله الإنتاجي متنوع في المنتجات الغذائية والزراعية.
من جانبه قال الرئيس والمدير التنفيذي في (كيه يو كيه أيه) يانوش فلاديكزاك إن مذكرة التفاهم من شأنها المساهمة في تعزيز جهود بولندا الرامية لتنمية حجم العلاقات التجارية والاقتصادية مع الدول العربية التي يقدر حجم اقتصادها بنحو 5ر3 تريليون دولار ويأتي كسادس أكبر اقتصاد في العالم بعد الدول الكبرى.
وتم إبرام المذكرة في العاصمة النرويجية أوسلو على هامش اجتماعات (اتحاد برن) ووقعها نيابة عن (ضمان) مدير إدارة العمليات الدكتور حسن حمدان بتكليف من المدير العام عبدالله الصبيح فيما وقع نيابة عن (كيه يو كيه أيه) كل من الرئيس والمدير التنفيذي يانوش فلاديكزاك ونائب الرئيس التنفيذي ورئيس إدارة المخاطر كاتارزينا كوالسكا.
يذكر أن (ضمان) أسست العام 1974 كهيئة عربية مشتركة مملوكة من قبل حكومات الدول العربية وأربع هيئات مالية عربية وتتخذ من دولة الكويت مقرا لها. (النهاية) م ك ع / خ د ع