A+ A-

الهند: تحذيرات من ارتفاع غير مسبوق لدرجات الحرارة

نيودلهي - 1 - 5 (كونا) -- حذرت إدارة الارصاد الجوية الهندية اليوم الاربعاء من موجات حر شديدة في مختلف انحاء البلاد وسط تقارير عن وفيات واصابات بسبب ارتفاع غير مسبوق في درجة الحرارة.
وقالت وزارة علوم الأرض الهندية في بيان لها انه من المرجح أن تستمر موجة الحر في شرق ووسط وجنوب الهند في الايام القادمة محذرة من انه من المحتمل أن تستمر درجات الحرارة القصوى في حدود 44-47 درجة مئوية فوق نهر الغانج في ولاية البنغال الغربية وشرق ولاية (جهارخاند) وشمال ولاية (أوديشا) وبعض أجزاء (بيهار) حتى الثالث من مايو الجاري.
ورجح البيان حدوث موجة حر في مناطق بولايات جنوبية من (تيلانجانا) و(كارناتاكا) و(أندرا براديش) و(كيرالا) و(تاميل نادو) خلال اليومين القادمين مشيرا الى احتمال حدوث موجة حر في مناطق وسط (ماهاراشترا) و(غوجارات) حتى الخامس من مايو.
وجاء التحذير من الارصاد الجوية وسط تقارير اعلامية عن حدوث وفيات واصابات في ولايات (كيرالا) و(اوديشا) و(بيهار) و(تامل نادو).
وتسجل الهند وفيات بالمئات بسبب موجات الحر والبرد على حد سواء في كل سنة لاسيما من الطبقة العاملة والفقراء كما تؤثر سلبا على المنتجات الزراعية. (النهاية) ا ت ك / ر ج