A+ A-

(الهيئة الاستشارية لمجلس التعاون) تبحث أمن الطاقة بمنطقة الخليج في اجتماعها الثاني بمسقط

جانب من اجتماع  اجتماع الهيئة الاستشارية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
جانب من اجتماع اجتماع الهيئة الاستشارية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
مسقط - 1 - 5 (كونا) -- بحثت الهيئة الاستشارية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماعها الثاني للدورة ال27 الموضوعات والدراسات المكلفة بها من قبل قادة دول مجلس التعاون ومنها أمن الطاقة في منطقة الخليج ضمن البدائل التقنية والمنظومات الجديدة.
وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن اجتماع الهيئة الاستشارية المنعقد في مسقط اليوم الأربعاء ناقش أيضا استراتيجية حماية النشء من خطر تعاطي وإدمان المخدرات في دول مجلس التعاون وسبل الحفاظ على تنامي الأسواق الناشئة في منطقة الخليج من الآثار السلبية للمتغيرات المؤثرة على الاقتصاد العالمي.
وتأسست الهيئة الاستشارية بقرار من المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربي في دورته ال18 بدولة الكويت في ديسمبر 1997 بناء على اقتراح تقدم به أمير دولة الكويت الراحل الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح بهدف توسيع قاعدة التشاور وتكثيف الاتصالات بين الدول الأعضاء.
وتتكون الهيئة من 30 عضوا بواقع خمسة أعضاء من كل دولة وتختار سنويا رئيسا لها من بين ممثلي الدولة التي ترأس دورة المجلس الأعلى ونائبا للرئيس من بين ممثلي الدولة التي تليها في الترتيب ولا تناقش الهيئة من الأمور إلا ما يحال عليها من قبل المجلس الأعلى (قادة دول مجلس التعاون الخليجي). (النهاية) ن ف ع / أ ب غ