A+ A-

واشنطن تعرب عن قلقها إزاء اعتقال السلطات الأذربيجانية أعضاء في المجتمع المدني

واشنطن - 30 - 4 (كونا)-- أعربت الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء عن قلقها إزاء التقارير عن اعتقال السلطات في أذربيجان أعضاء في المجتمع المدني ومن ضمنهم رئيس مركز مراقبة الانتخابات والتثقيف الديمقراطي أنار محمدلي.
وقال النائب الرئيسي للمتحدث باسم الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل في إيجاز صحفي بمقر الوزارة "إننا نشعر بقلق بالغ إزاء الاعتقالات المستمرة لأعضاء المجتمع المدني الأذربيجاني وآخرهم أنار محمدلي." وحث الحكومة الأذربيجانية على "إطلاق سراح جميع الأفراد المحتجزين ظلما على الفور".
وقالت تقارير إعلامية أمس الإثنين نقلا عن أعضاء في مركز مراقبة الانتخابات والتثقيف الديمقراطي إن شرطة العاصمة الأذربيجانية (باكو) اعتقلت رئيس المركز أنار محمدلي بناء على تهم مرتبطة بقضية مرفوعة ضد العديد من صحفيي موقع (أبزاس ميديا) الذي يعرف عن نفسه في موقعه الالكتروني على أنه وسيلة إعلامية حقوقية ينصب تركيزها على التحقيق في الفساد داخل السلطات الأذربيجانية.
وأفادت التقارير بأن مجموعة من الصحفيين في (ابزاس ميديا) رهن الاعتقال الاحتياطي بتهم تهريب العملات الأجنبية بشكل غير قانوني وهي اتهامات يؤكد المحتجزون أنها ذات دوافع سياسية. (النهاية) رس ر / م م ج