A+ A-

"الوزراء السعودي" يؤكد حرص المملكة على تعزيز نمو الاقتصاد العالمي

اجتماع مجلس الوزراء السعودي برئاسة ولي العهد السعودي
اجتماع مجلس الوزراء السعودي برئاسة ولي العهد السعودي
الرياض - 30 - 4 (كونا) -- أكد مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء حرص المملكة على دعم العمل المشترك وتعزيز نمو الاقتصاد العالمي.
جاء ذلك في بيان نقلته وكالة الانباء السعودية (واس) عن وزير الاعلام السعودي سلمان الدوسري عقب جلسة مجلس الوزراء التي جاءت برئاسة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.
وقال الدوسري في البيان إن المجلس أشاد بمضامين الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي استضافته المملكة تحت عنوان (التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية) في إطار دورها وسعيها الدائم لدعم العمل المشترك وتعزيز معدلات نمو الاقتصاد العالمي وفي ظل ما تشهده من تحول اقتصادي تاريخي غير مسبوق رسخ مكانتها بصفتها وجهة عالمية للاستثمار.
وأضاف أن مجلس الوزراء ثمن رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي للتنمية مجددا التزام المملكة الراسخ بمبادئ التضامن الإسلامي والتنمية المشتركة وحرصها على مواصلة العمل مع البنك لتحقيق أهدافه في دعم التعاون الاقتصادي بين الدول الأعضاء والدول الأخرى.
وأفاد الدوسري بأن المجلس تطرق إلى مستجدات الأحداث وتطوراتها على الساحتين الإقليمية والدولية واكد الحرص على نشر الأمن والسلم الدوليين ودعم مسارات الاستقرار والتنمية في منطقة الشرق الأوسط وبقية مناطق العالم.
وتناول مجلس الوزراء المساعي المبذولة من المملكة بالتعاون مع أشقائها وأصدقائها لتعزيز العمل المشترك بشأن ضرورة إيقاف الحرب في قطاع غزة وضمان حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع ودعم الجهود الرامية إلى الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية المستقلة. (النهاية) خ ن ش / أ م س