A+ A-

الكويت تشارك بالاجتماع الوزاري السنوي 49 لمجلس محافظي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بالرياض

المشاركون في الاجتماع الوزاري السنوي لمجلس محافظي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بالرياض
المشاركون في الاجتماع الوزاري السنوي لمجلس محافظي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بالرياض
الرياض - 29 - 4 (كونا) -- شاركت دولة الكويت اليوم الاثنين في الاجتماع الوزاري السنوي (49) لمجلس محافظي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية المنعقد في الرياض بوفد ترأسه وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار ومحافظ دولة الكويت لدى البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أنور المضف.
وتم خلال الاجتماع اعتماد التقرير السنوي ال49 للسنة المالية 2023 للبنك الإسلامي للتنمية والذي يتضمن عمليات البنك التمويلية وأنشطته المختلفة بالإضافة إلى التطورات الاقتصادية والعالمية وآثارها على الدول الأعضاء كما تمت المصادقة على حسابات المراجعة للبنك والمؤسسات التابعة له للسنة المالية 2023 كما تم انتخاب الرئيس ونائبي رئيس مجلس المحافظين لدورة عام 2025.
وتم خلال الاجتماع تعيين لجنة الإجراءات للاجتماع السنوي ال50 لمجلس المحافظين والطاولة المستديرة على مستوى المحافظين والتي يحدد من خلالها البنك الإسلامي أحد المواضيع العالمية المدرجة على الساحة الدولية ولها تأثير مباشر على الدول الأعضاء.
كما تم دعم ترشيح دولة قطر عضوا في مجلس إدارة المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص للدورة التاسعة 2027/2025 ممثلا للمجموعة العربية (ج) (الدول العربية غير الافريقية) كما تم اختيار جمهورية الجزائر لاستضافة الاجتماع القادم لمجلس المحافظين لمجموعة البنك الإسلامي 2025.
وتعتبر الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية محفلا دوليا وإقليميا هاما يشارك فيه وزراء المال والاقتصاد في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي وعددها (57) دولة.
كما يشارك فيه ممثلون عن المؤسسات التمويلية الوطنية والإقليمية والدولية لتبادل وجهات النظر وتجاربهم تجاه ما يستجد من القضايا الاقتصادية التي تشهدها الساحة الدولية.
يذكر أن البنك الإسلامي للتنمية منذ تأسيسه عام 1975 ساهم بدعم العمل الإسلامي المشترك في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز أواصر التعاون التجاري والمضي قدما بالتضامن الإسلامي بين الدول الإسلامية كما حقق البنك الإسلامي للتنمية نجاحا مميزا خلال ال50 عاما الماضية على مختلف الصعد حيث ارتفع عدد الدول الأعضاء من 22 دولة عند التأسيس إلى 57 دولة عضوا في آسيا وإفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية. (النهاية) خ ن ش / م م ج