A+ A-

سمو أمير البلاد يترأس وفد دولة الكويت في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض

الرياض - 28 - 4 (كونا) -- ترأس حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الحابر الصباح حفظه الله ورعاه اليوم الأحد وفد دولة الكويت المشارك في اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض.
ويضم الوفد المشارك برفقة سموه رعاه الله كلا من معالي وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار الدكتور أنور علي المضف ومعالي وزير الخارجية عبدالله علي اليحيا وكبار المسؤولين بالديوان الأميري.
ويبحث الاجتماع الذي يستمر حتى يوم الغد تعزيز التعاون الدولي في ظل التوترات الجيوسياسية المتزايدة والجهود الانسانية والحوار بهدف احتواء الآثار المتتابعة الناتجة عن عدم الاستقرار اضافة الى مناقشة كيفية بناء اقتصاد عالمي أكثر مرونة من خلال تعزيز التعاون الدولي بين شمال العالم وجنوبه.
ويتناول الاجتماع كيف يمكن للاتجاهات الأخيرة في مجال الابتكار والسياسة الاقتصادية المقترنة بنقص الاستثمار في التنمية البشرية أن تهدد المساواة العالمية وأن تعيق الجهود العاملة على الحد من الفقر اضافة الى الفرص التي يمكن أن تساعد في مواجهة هذه المخاطر في الاقتصادات المتقدمة والناشئة والنامية.
ويسعى الاجتماع الى إيجاد حلول لزيادة الطاقة النظيفة مع ضمان النمو العادل لاسيما في الوقت الذي يواجه فيه العالم ارتفاعا محتملا في درجات الحرارة بمقدار 9ر2 درجة مئوية وفوارق كبيرة في إمكانية الوصول إلى مصادر الطاقة. (النهاية) خ ن ش