A+ A-

بروكسل: مقتل عضو بالفريق البلجيكي العامل في غزة وأفراد من عائلته في قصف للاحتلال

بروكسل - 25 - 4 (كونا) -- أعلنت وزارة الخارجية البلجيكية اليوم الخميس مقتل عضو بالفريق البلجيكي العامل في قطاع غزة وأفراد من عائلته وإصابة زوجته واثنين من أبنائهما إثر قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف الجزء الشرقي من مدينة (رفح) الفلسطينية.
وقالت الوزارة في بيان إن القتيل ويدعى عبدالله نبهان (33 عاما) وابنه جمال (7 أعوام) قتلا في القصف الذي وقع مساء أمس الأربعاء في حين توجد زوجته في المستشفى في حالة حرجة أما طفلاهما الآخران (5 أعوام و7 أشهر) فأصيبا بجروح طفيفة.
وأضاف البيان أن القصف شهد كذلك مقتل والد نبهان (65 عاما) وشقيقه (35 عاما) وابنة أخته (6 أعوام).
وكان المنزل الذي تسكن فيه عائلة نبهان به حوالي 25 شخصا بينهم سكان ونازحون لجأوا إليه وأدى هجوم الليلة الماضية إلى مقتل سبعة أشخاص على الأقل وإصابة عدد أكبر.
ونعت الخارجية البلجيكية نبهان قائلة إنه كان "زميلا مخلصا ومقدرا للغاية" موضحة أنه انضم إلى وكالة التنمية البلجيكية في أبريل 2020 باعتباره مسؤولا عن تطوير الأعمال في إطار مشروع أوروبي يهدف إلى مساعدة الشركات الصغيرة في قطاع غزة على الإنتاج البيئي بالإضافة إلى مشروع للتعاون البلجيكي يهدف إلى مساعدة الشباب في العثور على عمل.
وأكد البيان أن نبهان كان مثل جميع موظفي الوكالة الآخرين في غزة على قائمة الأشخاص المسموح لهم بمغادرة القطاع والتي تم تسليمها إلى سلطات الاحتلال الإسرائيلي قبل أشهر عدة معربا عن الأسف إزاء مقتله قبل أن يسمح له ولعائلته بمغادرة غزة بأمان.
وأشار إلى أنه في الوقت الراهن لا يزال هناك سبعة من موظفي الوكالة في غزة.
من جانبها أعربت وزيرة التعاون الإنمائي البلجيكية كارولين غينيز عن إدانتها "الشديدة" للهجوم ضد المدنيين الأبرياء وطالبت بالسماح فورا لزملاء نبهان الذين ما زالوا موجودين في غزة بالمغادرة.
وأضافت غينيز أن "ما كنا نخشاه منذ فترة طويلة أصبح حقيقة وهذه أخبار مروعة" مشددة على أن "القصف العشوائي للبنية التحتية المدنية والمدنيين الأبرياء يتعارض مع جميع القوانين الدولية والإنسانية وقوانين الحرب". (النهاية) ح ت ص / م ع ع