A+ A-

وكالة (أونروا) تطلق نداء إنسانيا طارئا لتلبية الاحتياجات في غزة والضفة الغربية

واشنطن - 24 - 4 (كونا) -- ناشدت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) اليوم الاربعاء الحصول على 21ر1 مليار دولار للتعامل مع الأزمة الإنسانية غير المسبوقة في قطاع غزة وللاستجابة الى الاحتياجات في الضفة الغربية مع تزايد العنف.
وذكرت الوكالة في بيان ان النداء الطارىء يغطي جهود الإغاثة التي تقوم بها حتى نهاية هذا العام ويهدف إلى الاستجابة للاحتياجات الأشد إلحاحا لنحو 7ر1 مليون فلسطيني في قطاع غزة نظرا للحرب المستمرة وأكثر من 200 ألف لاجئ في الضفة الغربية التي تشمل القدس الشرقية.
وقال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني في البيان "تظهر ندوب الحرب على نطاق واسع في غزة وفي الوقت نفسه يتزايد العنف في الضفة الغربية ومن الأهمية بمكان دعم الأونروا في تقديم المساعدة الإنسانية المنقذة للحياة والخدمات التنموية في مجالي الصحة والتعليم".
واكد لازاريني ان "الأشهر الماضية اثبتت أن الأونروا لا يمكن استبدالها وانه لا يوجد بديل عنها".
وباعتبارها أكبر منظمة إنسانية في قطاع غزة فإن الأونروا تعتبر العمود الفقري لعملية الإغاثة هناك حيث تدير الملاجئ التي تضم أكثر من مليون شخص وتوزع الغذاء وتوفر الرعاية الصحية الأولية وتنسق الخدمات اللوجستية لعمليات إيصال المساعدات الإنسانية. (النهاية) ا م م / ر ج