A+ A-

ألمانيا وبريطانيا تتعهدان بمواصلة دعم أوكرانيا

برلين - 24 - 4 (كونا) -- تعهد المستشار الألماني أولاف شولتس ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك اليوم الأربعاء بمواصلة تقديم الدعم لأوكرانيا في حربها ضد روسيا.
وقال شولتس فس مؤتمر صحفي مشترك مع ضيفه البريطاني إن قرار الحكومة الألمانية في هذا الخصوص واضح وهو أنها أكبر داعم لأوكرانيا في أوروبا.
وجدد موقف حكومة بلاده الداعي إلى تشكيل قوة ردع في أوروبا قائلا إن دول الاتحاد الأوروبي يجب أن تكون إحدى أهم ركائز حلف شمالي الأطلسي (ناتو).
وقال "إن الهيكل الأمني للاتحاد الأوروبي أصبح في خطر نظرا للهجوم الذي تشنه روسيا على أوكرانيا" مشيرا إلى ضرورة مواصلة الدعم للقوات الأوكرانية حتى تكون قادرة على صد الهجوم الروسي.
من جانبه أكد رئيس الوزراء البريطاني على قوة العلاقات بين بلاده وألمانيا وعلى موقف البلدين المشترك بخصوص الاتفاق على ضرورة مواصلة الدعم لأوكرانيا.
وأشار سوناك إلى "أن الهجوم الروسي على أوكرانيا أسس لأكبر خطر على الغرب منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية" مؤكدا ضرورة مواصلة الدعم للقوات الأوكرانية.
كما أكد سوناك اتفاقه مع المستشار الألماني على دعم أوكرانيا "مهما تطلب الأمر" مضيفا أن الحرب التي يخوضها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يجب أن "تنتهي بالفشل".
وكان سوناك قد وصل اليوم إلى برلين بعد قيامه بزيارة إلى بولندا من أجل تنسيق جهود بلاده مع كل من بولندا وألمانيا بخصوص الدعم العسكري اللازم لأوكرانيا. (النهاية) ع ن ج / ر ج