A+ A-

الرئيس المصري يحذر من التداعيات الإنسانية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح الفلسطينية

القاهرة - 24 - 4 (كونا) -- حذر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مجددا اليوم الأربعاء من تداعيات أي عمليات عسكرية للاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح بقطاع غزة على الأوضاع الإنسانية الكارثية مطالبا بوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع.
جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه رئيس الوزراء الهولندي مارك روته مع الرئيسي السيسي حسبما أعلنه المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المستشار احمد فهمي.
وقال المتحدث في بيان ان السيسي أكد خلال الاتصال على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لتنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة محذرا من عواقب استمرار الحرب على غزة على الأمن والسلم الدوليين.
وأضاف ان الجانبين بحثا الأوضاع في قطاع غزة والجهود المصرية لاستعادة الاستقرار الإقليمي من خلال التوصل إلى وقف إطلاق النار في القطاع وإدخال المساعدات الإنسانية.
وأوضح ان السيسي وروته أكدا أهمية العمل العاجل للوصول إلى وقف لإطلاق النار وضمان دخول المساعدات الإنسانية إلى مناطق القطاع كافة لتخفيف حدة المأساة الإنسانية التي يتعرض لها.
كما شددا على ضرورة التحرك نحو إنفاذ حل الدولتين بما يسهم في استعادة الاستقرار الإقليمي وإرساء الأمن والسلام في المنطقة.
وتطرق الاتصال وفق البيان الى العلاقات الثنائية بين مصر وهولندا وسبل تعزيزها على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية بما يتفق مع التطور الذي تشهده العلاقات المصرية الأوروبية. (النهاية) م م / ر س