A+ A-

الولايات المتحدة تقدم مساعدات عسكرية عاجلة لأوكرانيا بمليار دولار

واشنطن - 24 - 4 (كونا) -- أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) اليوم الأربعاء عن تقديم مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة مليار دولار على أن تسحب المعدات المشمولة بالحزمة من مخازن الوزارة وترسل إلى كييف سريعا.
وجاء إعلان البنتاغون مباشرة بعد توقيع الرئيس الأمريكي جو بايدن على حزمة مساعدات خارجية تتضمن 61 مليار دولار لأوكرانيا.
وأشارت وزارة الدفاع الأمريكية إلى أن السحب الحالي من مخازنها يعد ال 61 الذي تقدم الولايات المتحدة من خلاله الدعم لأوكرانيا منذ أغسطس 2021.
ونوهت بأن الحزمة الحالية تشمل "القدرات المطلوبة لدعم متطلبات أوكرانيا الأكثر إلحاحا بما في ذلك صواريخ اعتراضية للدفاع الجوي وقذائف مدفعية وعربات مدرعة وأسلحة مضادة للدبابات".
وأوضحت أنها ستسهم في "زيادة الذخائر والأسلحة والمعدات لدعم قدرة أوكرانيا على الدفاع عن خطوطها الأمامية وحماية مدنها ومواجهة الهجمات الروسية المستمرة".
وأمس مرر مجلس الشيوخ الأمريكي حزمة مساعدات بقيمة 95 مليار دولار تتضمن إلى جانب الدعم المخصص لأوكرانيا مساعدات عسكرية للاحتلال الإسرائيلي بأكثر من 26 مليار دولار ومساعدات موجهة لأمن الحلفاء في منطقة المحيطين الهندي والهادئ بالإضافة إلى تسعة مليارات من المساعدات إنسانية لغزة وغيرها من مناطق الصراع مثل السودان وهايتي. (النهاية) ر س ر / ه س ص