A+ A-

الجامعة العربية ترحب بنتائج التحقيق الأممي المستقل بشأن (أونروا)

القاهرة - 24 - 4 (كونا) -- رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط اليوم الأربعاء بنتائج التحقيق الأممي المستقل بشأن حيادية وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).
واعتبر أبوالغيط في بيان أن تقرير لجنة التحقيق المستقلة التي رأستها وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة كاترين كولونا يثبت بما لا يدع مجالا للشك تهافت الادعاءات التي أطلقها الاحتلال الإسرائيلي بدون أي دليل ملموس.
وأضاف ان "التقرير يشير بجلاء إلى أن هذه الادعاءات لم تكن سوى جزء من حملة ممنهجة للقضاء على الوكالة وإنهاء دورها المحوري في إعاشة وتشغيل نحو ستة ملايين فلسطيني فضلا عن تقويض عملها الذي لا غنى عنه في التعامل مع الكارثة الإنسانية التي تسببت فيها جرائم الاحتلال وفظائعه في قطاع غزة عبر الشهور الماضية".
وناشد ابوالغيط مجددا الدول التي امتنعت عن الإسهام في تمويل (أونروا) بناء على ادعاءات الاحتلال المكذوبة الاطلاع على نتائج تقرير لجنة المراجعة التي لا تقبل الجدل بما في ذلك ما ورد فيه من قيام الوكالة بتحقيق داخلي ذي مصداقية في ادعاءات الاحتلال.
وأضاف في هذا السياق أن مراجعة هذه الدول لموقفها وفي مقدمتها الولايات المتحدة المساهم الأكبر في موازنة الوكالة الأممية "ضرورة إنسانية وواجب أخلاقي نحو ملايين الفلسطينيين". وتعرضت (أونروا) لحملة من الاحتلال الذي ادعى أن 12 من موظفي الوكالة البالغ عددهم نحو 30 ألفا شاركوا في عملية (طوفان الأقصى) في السابع من أكتوبر الماضي لكن تقرير لجنة التحقيق المستقلة خلص إلى أن الاحتلال لم يقدم أدلة تدعم مزاعمه بهذا الشأن. (النهاية) م ف م / ط م ا