A+ A-

(دبي أوبرا) يشهد حفل الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب (إمارات 2024)

مشاركة شبابية كويتية
مشاركة شبابية كويتية
دبي - 23 - 4 (كونا) -- أقيم اليوم الثلاثاء حفل الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة (إمارات 2024) وانطلقت مسابقاتها في 16 أبريل الماضي وتستمر حتى الثاني من مايو المقبل.
وشهد حفل الافتتاح الذي أقيم في (دبي أوبرا) رئيس مجلس دبي الرياضي الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي ونائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية في الإمارات رئيس اللجنة العليا للدورة الشيخ راشد بن حميد النعيمي ونائب رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية رئيس وفد الكويت الرياضي المشارك في الدورة الشيخ مبارك فيصل نواف الأحمد الصباح.
وتضمن حفل افتتاح البطولة التي تأتي بمشاركة نحو 3500 رياضي ورياضية من دول مجلس التعاون الخليجي عرضا فنيا امتد لنحو 40 دقيقة بحضور نحو 1500 شخص.
كما تضمن حفل الافتتاح فقرات خاصة بالتكنولوجيا والاستدامة والتقاء الذكاء الاصطناعي بالتقاليد قبل أن يتم إيقاد الشعلة من جانب 6 رياضيين يمثلون جميع الدول المشاركة.
وتشهد الدورة منافسات في 24 لعبة رياضية فردية وجماعية هي كرة القدم والسباحة والجودو والملاكمة والدراجات الهوائية مسابقة "المسار" والشراع والجوجيتسو والغولف والكرة الطائرة.
كما تشهد الدورة منافسات في ألعاب القوى وكرة الطاولة والرياضات الإلكترونية وألعاب القوى لأصحاب الهمم والبلياردو وكرة اليد وكرة السلة (3x3) والكاراتيه والشطرنج وقفز الحواجز والقوس والسهم والترايثلون والمبارزة والريشة الطائرة والتايكوندو. (النهاية) ح م ش