A+ A-

مصر تنفي تماما حصول أي تداول مع الاحتلال الاسرائيلي حول اجتياح (رفح)

القاهرة - 23 - 4 (كونا) -— نفت مصر اليوم الثلاثاء نفيا قاطعا ما تم نشره في إحدى الصحف الأمريكية الكبرى والذي يفيد بان مصر تداولت مع الاحتلال الإسرائيلي في خططه للاجتياح المزمع لمدينة (رفح) في قطاع غزة الفلسطيني.
وأكد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية ضياء رشوان في بيان "الموقف المصري الثابت والمعلن عدة مرات من القيادة السياسية بالرفض التام لهذا الاجتياح الذي سيؤدي إلى مذابح وخسائر بشرية فادحة وتدمير واسع تضاف إلى ما عانى منه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة خلال 200 يوم من العدوان الإسرائيلي الدموي".
وأوضح رشوان أن تحذيرات مصر المتكررة قد وصلت من كافة القنوات الى الجانب الإسرائيلي منذ طرحه فكرة تنفيذ عملية عسكرية في (رفح) بسبب الخسائر المتوقعة فضلا عما سيتبعها من تداعيات شديدة السلبية على استقرار المنطقة بأسرها.
واضاف أنه في الوقت الذي يفكر الاحتلال الاسرائيلي في هذا الاجتياح الذي تقف مصر وكل دول العالم ومؤسساته الأممية ضده تركز الجهود المصرية المتواصلة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على التوصل لاتفاق على إيقاف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين الى جانب السعي لدخول المساعدات الإنسانية للسكان في قطاع غزة بالقدر الكافي ولكل مناطقه وبخاصة الشمالية ومدينة (غزة) وإخراج مزيد من الجرحى والمرضى لعلاجهم خارج القطاع الذي بات خاليا تقريبا من كل الخدمات الصحية. (النهاية) ع ف ف / ر ج