A+ A-

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركات وأفراد إيرانيين بسبب هجمات سيبرانية

واشنطن - 23 - 4 (كونا) -- فرض مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية اليوم الثلاثاء عقوبات على شركتين إيرانيتين وأربعة أشخاص إيرانيين لدورهم في شن هجمات سيبرانية على مؤسسات حكومية وشركات أمريكية نيابة عن القيادة الإلكترونية التابعة للحرس الثوري الإيراني.
وأوضحت وزارة الخزانة في بيان أن الشركتين والأفراد الاربعة الذين شملتهم العقوبات استهدفوا أكثر من 10 شركات أمريكية وهيئات حكومية "من خلال العمليات السيبرانية بما في ذلك هجمات التصيد الاحتيالي والبرامج الضارة".
وقال وكيل الوزارة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بريان نيلسون في البيان إن "الجهات الفاعلة السيبرانية الخبيثة الإيرانية تواصل استهداف الشركات والهيئات الحكومية الأمريكية في حملة منسقة ومتعددة الجوانب بهدف زعزعة استقرار بنيتنا التحتية الحيوية وإلحاق الضرر بمواطنينا".
وأضاف نيلسون أن الولايات المتحدة "ستواصل الاستفادة من نهجنا الحكومي بأكمله لكشف وتعطيل عمليات هذه الشبكات".
بالتوازي مع هذه العقوبات أعلنت وزارة العدل الأمريكية في بيان الكشف عن لائحة اتهام ضد المواطنين الإيرانيين الأربعة في محكمة فيدرالية بمدينة (مانهاتن) في ولاية نيويورك.
وأشارت الوزارة الى أن الأفراد الأربعة يواجهون تهما تتعلق "بتورطهم في حملة إلكترونية لاختراق كيانات حكومة أمريكية وخاصة بما في ذلك وزارتا الخزانة والخارجية الأمريكيتان إضافة إلى متعاقدين مع وزارة الدفاع وشركتين مقرهما في نيويورك".
وأوضحت أن المتهمين لا يزالون طليقين ويواجهون عقوبات بالسجن أقلها خمس سنوات وأكثرها 20 عاما عن كل تهمة من التهم الواردة في اللائحة. (النهاية) ع س ج / ر ج