A+ A-

الدوري الايطالي: (انتر ميلان) يحقق لقب الدوري الايطالي بعد انتصاره على جاره (ايه سي ميلان)

روما – 22 - 4 (كونا) -- حقق (انتر ميلان) اليوم الاثنين لقب الدوري الايطالي لكرة القدم قبل خمس جولات من نهاية الموسم بعد فوزه على جاره (ايه سي ميلان) في ديربي ميلانو بهدفين مقابل هدف واحد.
واستطاع الانتر افتتاح النتيجة في المباراة التي أقيمت على استاد (سان سيرو) في إطار منافسات الجولة 33 من الدوري في الدقيقة 18 من احداث الشوط الاول عن طريق لاعبه فرانشيسكو آتشيربي.
وفي الشوط الثاني تمكن الفرنسي ماركوس تورام من تعزيز تقدم فريقه بهدف ثان في الدقيقة 49 فيما قلص (ايه سي ميلان) النتيجة في الدقيقة 80 عن طريق فيكايو توموري لتنهي المباراة بنتيجة (2-1). وتمكن (انتر ميلان) من تحقيق اللقب للمرة 20 في تاريخه متفوقا على جاره (ايه سي ميلان) ب 19 لقبا فيما يتربع نادي (يوفنتوس) على عرش الفرق الأكثر تحقيقا للدوري الايطالي ب 36 لقب.
وفي إطار منافسات الجولة ذاتها فاز فريق (بولونيا) على (روما) في وقت سابق من اليوم بالمباراة التي اقيمت على استاد (الاولمبيكو) بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
وبهذه النتائج يعتلي (انتر ميلان) صدارة الترتيب ب86 نقطة يليه (ايه سي ميلان) بالمركز الثاني ب 69 نقطة فيما يحتل (يوفنتوس) المركز الثالث برصيد 64 نقطة. (النهاية) م ن / م ع ح ع