A+ A-

إعلاميون: الإعلام الكويتي يمتلك طاقات شبابية مبدعة ووزارة الإعلام تبذل جهودا للارتقاء بالمستويين المهني والتقني

الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس يتوسط الإعلامي هاشم أسد والإعلامي أحمد الرفاعي
الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس يتوسط الإعلامي هاشم أسد والإعلامي أحمد الرفاعي
الكويت - 22 - 4 (كونا) -- قال إعلاميون اليوم الإثنين إن الإعلام الكويتي بقطاعيه العام والخاص يمتلك طاقات شبابية مبدعة مثمنين ما تقوم به وزارة الإعلام من جهود بغية الارتقاء بالمستوى المهني والتقني.
جاء ذلك خلال حوار مفتوح أقامه نادي (رقي) أحد أنشطة الملتقى الإعلامي العربي مع مجموعة من الإعلاميين الشباب تحت عنوان (رؤية لصناعة مستقبل الإعلام.. ماذا يريد الشباب؟) أداره الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس.
وشدد الإعلاميون على ضرورة العمل المتواصل من أجل اللحاق بالركب المتطور والدائم للمجال الإعلامي داعين إلى بذل المزيد من الجهود من أجل استعادته الريادة في المنطقة.
من جانبه قال الإعلامي أحمد الرفاعي إن دولة الكويت تمتلك إرثا إعلاميا كبيرا يشكل فرصة انطلاق للنهوض بالمجال الإعلامي واستعادة الريادة وذلك بمساهمة الشباب وبمساعدة من رواد المجال ودعم وزارة الإعلام.
من جهتها قالت الإعلامية غادة السراج إن "المنطقة بأسرها تنظر إلى الإعلام الكويتي كونه متميزا ومتفردا لكننا كأبناء هذا الوطن ننظر دائما لنكون الأفضل" مشيرة إلى الطموح الدائم "لوصول الإعلاميين الكويتيين إلى المنطقة العربية بأسرها وتمثيل الكويت بأفضل صورة".
وثمنت الإعلامية زينب فتحي ما تقوم به وزارة الإعلام من أجل منح الفرصة المتساوية لجميع منتسبيها بما أعطى شعورا بالارتياح وأسهم في تحقيق الطموح وتطوير العمل وإبرازه.
وقال الإعلامي الدكتور محمد السداني إن هناك أعمالا كويتية كثيرة بمختلف أشكالها منتشرة في الوطن العربي وذات طرح جميل جدا لافتا إلى أن "الكثير تعلم في المحيط الإعلامي الكويتي وطوروا من قدراتهم ليكونوا نجوما في أعمالهم".
بدورها قالت الإعلامية أمل الملا إنه رغم "سيطرة" الإعلام الرقمي والإلكتروني وانتقال الجمهور إليهما وابتعاده عن الوسائل التقليدية إلا أن التلفزيون الحكومي لا يزال هو الملاذ للتأكد من الأخبار والمعلومات المهمة والكبيرة.
وثمن الإعلامي هاشم أسد "الثورة الإعلامية" التي تشهدها دولة الكويت إذ أن "الإعلام الكويتي بات يأخذ منحى جميل جدا من خلال الدورات التدريبية" داعيا المسؤولين الى الاهتمام بصناعة النجم في تلفزيون الكويت.
من ناحيته قال الإعلامي أحمد الفرحان إن الطموح في عودة الإعلام الكويتي إلى سابق عهد الريادة "يجعلنا نعمل بشكل أكثر من أجل بلوغ صورة أفضل له على المستويين الحكومي والخاص".
وفيما يتعلق بالتطور الحالي في وسائل الإعلام والتغيرات التي أحدثتها منصات التواصل الاجتماعي ذكر الفرحان أنه رغم تسيد الأخيرة المشهد في الفترة الأخيرة إلا أن وسائل الإعلام التقليدية "تحتفظ بنكهتها ومكانتها".
ورأى الإعلامي عبدالله الطراح إن هناك العديد من المشكلات التي يواجهها المجال الإعلامي اليوم منها رغبة الشباب في تحقيق الشهرة بشكل سريع فضلا عن دخول غير المختصين إلى سوق العمل داعيا إلى فرض المزيد من الضوابط لما يقدم للشباب والأجيال المقبلة. (النهاية) م د م