A+ A-

(الإعلام) بصدد إقامة ثلاث حلقات نقاشية مع متخصصين حول تطوير المحتوى الدرامي الكويتي

الوكيل المساعد لقطاع التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية بوزارة الإعلام عادل المشعان
الوكيل المساعد لقطاع التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية بوزارة الإعلام عادل المشعان
الكويت - 20 - 4 (كونا) -- قال الوكيل المساعد لقطاع التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية بوزارة الإعلام عادل المشعان إن الوزارة بصدد إقامة ثلاث حلقات نقاشية مع المتخصصين في الدراما الكويتية بهدف تطوير محتوى الدراما الكويتية تلفزيونيا أو إذاعيا.
وأضاف المشعان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت أن الحلقة النقاشية الأولى ستخصص لجمعيات النفع العام المعنية بالدراما والفن والفنانين الكويتيين فيما تعنى الحلقة النقاشية الثانية بالمنتجين في الدراما الكويتية أما الثالثة فستخصص للفنانين أنفسهم من خلال حوار مفتوح ونقاشات وتبادل لوجهات النظر.
وأوضح أن الحلقات النقاشية تأتي ضمن استراتيجية الوزارة في سعيها لتطوير مجال الدراما مشيرا الى أن هذه الحلقات تهدف إلى تطوير الاجراءات واللوائح والنظم الخاصة بهذا الشأن وكذلك تطوير لائحة اجازة النصوص وتحسينها بما يخدم الإعلام والفن والابداع الكويتي في الإنتاج الإعلامي وكذلك في دليل المحتوى.
وبين أن الوزارة تتطلع لعمل دليل خاص لمحتوى الأعمال الدرامية بما يخدم الفن الكويتي ويطوره ويحافظ على رقي مستواه مشيرا إلى أن الحلقات النقاشية ستتضمن أيضا تبادل وجهات النظر والآراء بما يخدم الإعلام والفن الكويت ويساهم في تعزيز الرقي والتطور في الدراما الكويتية.
ولفت إلى أنه سيتم تقديم الدعوة لكافة جمعيات النفع العام المعنية والمنتجين والفنانين خلال الأيام المقبلة. (النهاية) م د م / أ م ح